الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة ممثلةً في إدارة الإشراف التربوي أمس، ملتقى التطوير المهني لمشرفي العلوم المنعقد بمقر الإدارة، بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني، ومسئولي ومسئولات التعليم بالمنطقة عبر الدائرة المغلقة.

وهدف الملتقى الذي استمر لثلاثة أيام إلى التعرف بالمناهج العلمية، واستعراض الترابطات بين المفاهيم في مقررات العلوم، وتقديم نماذج مختلفة لتدريسها بشكل يعمق فهمها بشكل صحيح، والتعرف على الطرق الحديثة لتدريس المفاهيم العلمية، وتبادل الخبرات بين المختصصين على مستوى المملكة.

وأشاد الدكتور عبدالخالق بما شاهده من طرق إبداعية وأوراق عمل مميزة تم تقديمها خلال أيام الملتقى، مثمناً ثقة الوزارة في منح تعليم الباحة شرف استضافة الملتقى.

وبين أهمية مواد العلوم بمختلف شعبها في إثراء حصيلة الطلاب والطالبات المهارية والعلمية، مؤكداً على أهمية إجادة الكفايات العلمية للمعلم بنسب عالية وصولا للمستوى المأمول في الارتقاء بمستوى ما يقدم من معارف ومعلومات للطلاب والطالبات، داعياً إلى أهمية التطوير المستمر والتدريب المتواصل الذي يحقق تضافر الجهود من أجل تحسين مخرجات التعليم في تدريس العلوم، من خلال الاستمرار في إقامة هذه الملتقيات لما لها من أثر بارز في صقل المهارات ونقل الخبرات والاطلاع على التجارب المميزة في لمواكبة طرق التدريس الحديثة.

وفي ختام الملتقى كرم المدير العام للتعليم بالباحة المشاركين واللجان المنظمة، فيما كرمت المساعدة للشؤون التعليمية نوال بنت علي الدرمحي المشاركات في قسم البنات وكذلك اللجان التنظيمية النسائية.