القرآن الكريم

فتحت مؤسسة القرآن الكريم والسنة الحكومية في الشارقة باب التسجيل أمام المواطنين والمقيمين للمشاركة في الدورة الـ/ 19 / من " جائزة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية " السنوية للعام 1437هـ - 2015 م .. والتي تطلقها خلال شهر أكتوبر من كل عام.

وتتكامل الجائزة التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .. مع رؤية المؤسسة في تشجيعها على حفظ القرآن الكريم وفهم السنة النبوية لجميع الاعمار .

وفتحت المؤسسة لكل الراغبين في المشاركة ممن تنطبق عليهم شروط المسابقة المشاركة في فروع الجائزة والتقدم للتسجيل وذلك حتى العاشر من شهر نوفمبر المقبل ويكون من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة // www.learnquran.gov.ae // تمهيدا لإجراء المنافسات والتصفيات بين المتقدمين في كل فئة .

وتمثل الجائزة - التي تحظى برعاية حصرية من قبل جمعية الشارقة التعاونية بعد أن قدمت مليون درهما للدعم - رافدا متواصلا لتشجيع فئات المجتمع على الحفظ والمشاركة في فئات الجائزة .

وأكد سلطان مطر بن دلموك رئيس مجلس مؤسسة القرآن الكريم والسنة المطهرة في الشارقة أن المؤسسة فتحت باب المشاركة في جائزة القرآن الكريم والسنة النبوية سواء للذكور أو الإناث من المواطنين والمقيمين للمستويات والأعمار كافة وفق شروط الجائزة .. مشيرا إلى أن المشاركة في مختلف فئات الجائزة متاح عبر موقعها الإلكتروني .

وأوضح أن الجائزة تتضمن عدة مستويات متاحة للمشاركين الأول على مستوى الدولة وهو مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية ومسابقة لذوي الاحتياجات الخاصة .. لافتا إلى أن المستوى الثاني على مستوى إمارة الشارقة ومخصص لفروع الأئمة والمحفظين والحافظة والأم الحافظة والمراكز الخاصة والحلقات القرآنية .

وبين ابن دلموك أن الجائزة تهدف إلى حث شرائح المجتمع والمنتسبين كافة للحلقات على حفظ القرآن الكريم وأصول التجويد وتبيان أهمية تعميق حفظ كتاب الله في نفوس الشباب والناشئة لذا سعت المؤسسة من خلال تنظيم المسابقة على مدى/ 18 / عاما وتتواصل في عامها الـ/ 19 / إلى ترسيخ القيم الإسلامية الفاضلة وتحفيز الأجيال الناشئة من الذكور والإناث على الالتزام بدينها وإدراك واجباتها تجاه عقيدتها ورسالتها الإسلامية فضلا عن إيجاد روح التنافس في مجال حفظ القرآن الكريم والتشجيع على بذل المزيد من الجهد والوقت للحفظ والتلاوة والاهتمام بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم بجانب إثابة وتكريم المتميزين من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية .

وأعرب عن تقديره العميق لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على رعايته للجائزة وجهود المؤسسة والقائمين عليها ودعمه المتواصل .. مقدما شكره وشكر المؤسسة لجمعية الشارقة التعاونية على رعايتها لجوائز الجائزة والبالغة مليون درهما.