صدور الرواية الخيالية "مدينة النجوم"

صدر للكاتبة الإماراتية سارة كلداري، مؤخرًا رواية تحت عنوان "مدينة النجوم"، وهي متاحة حاليًا على موقع أمازون.

 

تستهدف هذه الرواية الخيالية القراء من الشباب، لتدور حول قصة فتاة شابة تحارب أفكار التعصب، والوصمة التي تعاني منها، بسبب الطبقة الاجتماعية التي نشأت فيها.

 

وتدور الأحداث في نجميـة، وهي مدينة خيالية تقع في مكانٍ ما في منطقة الشرق الأوسط، في القرن السابع عشر، وتحكي مدينة النجوم عن قصة مثيرة للفتاة الشابة أميرة حسين، التي ظلت طوال حياتها قابعة تحت القيود الصارمة التي أوجدتها المكانة الاجتماعية المُتميزة لها، والتوقعات الناشئة عن تلك المكانة، ليتزايد الصراع فيها مع إحدى المدن المجاورة، وهي كوزار، والذي يتحول الصراع معها في نهاية المطاف إلى حرب مدمرة يدفعها الظلم والتمييز.

 

وبدت حياة الفتاة الشابة تسير وفقًا للخط المرسوم لها، وأنشئت لتصبح امرأة شابة جميلة، انتهت من دراستها، وكان من المُقرر أنّ تتزوج من حبيب طفولتها، غير أنه عندما تتعرف أميـرة على أحد الأسرار الخطيرة التي قامت أسرتها بإخفائه عنها، تجد نفسها تم الدفع بها مباشرة في وسط نيران الحرب المتقاطعة، لتهمس أمها في أذنيها، قابضة على الفرشاة وهي تمشط شعرها قائلة "سوف ترين قريباً أنّ الطريق الذي رسمته لكِ سوف يقودك إلى العظمة".

 

كُتبت مدينة النجوم باللغة الإنكليزية، ومن تأليف الإماراتية الشابة سارة كلداري، تُدرس حاليًا في الولايات المتحدة الأميركية.