معرض الصور الفوتوغرافية القديمة

نظمت ادارة مراكز التنمية الاجتماعية معرض الصور الفوتوغرافية التراثية القديمة للهواة تحت شعار " البحرين تاريخ وحضارة " والذي عرض في محطته الرابعة بمركز الرفاع الاجتماعي بعد مروره بالمحطات الثلاث السابقة وهي مركز مدينة حمد الاجتماعي، ومركز عبدالله بن يوسف فخرو ومركز ابن خلدون الاجتماعي.


الجدير بالذكر ان المعرض ضم حوالي مائة صورة تعكس تاريخ وحضارة البحرين المرتبطة بالمهن الحرفية والعيون وبالأحداث التاريخية والقلاع والوثائق والتراث ، وتم عرضها بصورة جذابة مقترنة بتعريف وشرح تاريخي، هذا وقد شارك بالمعرض السيد صالح الحسن الذي عرض مجموعة ثمينة ونادرة من المقتنيات التراثية من أدوات تراثية ووثائق تاريخية ، وما هذه إلا نماذج قليلة من متحفه الخاص المعروف باسم متحف بو ناصر الحسن الكائن بمنطقة عراد.

وقد حضر المعرض عدد كبير من أهالي المنطقة وطلاب المدارس ورواد ومنتسبي عدد من المؤسسات المختلفة في المجتمع المحلي من مراحل عمرية مختلفة .

وتسعى ادارة المراكز الاجتماعية دوماً لإقامة العديد من الفعاليات و المعارض التي تعكس تاريخ وحضارة وعراقة مملكة البحرين، وذلك حفاظاً على الثقافة البحرينية الأصيلة ولنشر تلك الثقافة والموروثات العريقة للأجيال.

وقد عبر الحضور عن مدى سعادتهم بهذا المعرض وخاصة بأنه يحمل معه ذكريات غاليه على قلوبهم، وموجهين الشكر والتقدير لإدارة المراكز وإدارة مركز الرفاع لحسن
 التنظيم.


نقلًا عن بنا