مؤسسة محمد بن راشد

تعرف مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب 2015 بأهم مشروعاتها الثقافية، في تظاهرة دولية تستمر من 14 وحتى 18تشرين الأول\ أكتوبر الجاري، بمشاركة 7500 عارض من 110 دول من مختلف أنحاء العالم، كما تهدف المؤسسة إلى عقد الشراكات والتعاون مع المؤسسات الثقافية ودور النشر والطباعة من دول العالم، إلى جانب استضافة كبار الشخصيات والوفود المهتمة بالشأن الثقافي في المنطقة العربية والعالم.

وتصدر كتاب «تشكيل الأماكن العامة في الإمارات» باللغتين العربية والإنجليزية، جناح مؤسسة محمد بن راشد في معرض فرانكفورت، وهو نتاج تعاون مشترك بين المؤسسة وجريدة «البيان».

 ويعتبر الكتاب بحثًا توثيقيًا يهدف إلى تقديم مجموعة أولية من البحوث حول تطور الفن العام في دولة الإمارات، مع تحليل موجز للأحداث ذات الصلة في أماكن أخرى من دول منطقة الخليج العربي لاسيما الكويت والمنامة وجدة والدوحة، بالإضافة إلى البحوث والصور والرسوم التوضيحية والخرائط والمواد الأرشيفية وغيرها.

كما يشكل الكتاب توثيق حالة التطور المدهشة التي تعيشها الإمارات، فالمشهد الفني في الدولة شهد قفزات استثنائية في السنوات الأخيرة والنظرة الثقافية العامة للدولة أصبحت لافتة للأنظار.