معرض القاهرة الدولي للكتاب

تشارك مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي تم افتتاحه اليوم /الأربعاء/، وذلك بجناح متميز يقع بجوار جناح وزارة الثقافة.

وصرح محمد السبكى رئيس المصلحة بأن الجناح يضم نياشين وأوسمة ودروع وميدليات ولوحات نحاسية وكل منتجات المصلحة، التي تشارك في المعرض بعد توقفها عن المشاركة لمدة خمس سنوات، ويتم داخل الجناح عرض فيلم وثائقي لتاريخ العملات ومراحل إنتاج العملة، وذلك من خلال شاشة عرض داخل المصلحة.

وأضاف أن المصلحة تقوم بتوزيع "كتيب مصور" علي الزائرين كنوع من التسويق والدعاية لمصلحة سك العملة يحتوي على أهم المنتجات وتاريخ العملة، ويقع في 12 صفحة تشمل تاريخ ونشأة مصلحة سك العملة ومجالات تشغيلات العملة، والتي تتمثل في العملات المعدنية اللازمة للتداول المحلي والعملات المعدنية التذكارية والخاصة، بالإضافة إلى العملات المعدنية للدول العربية الشقيقة، كما تحتوي أيضا علي مجال تشغيلات غير العملة.

ويضم الكتيب صور للعملات التذكارية المتداولة وتاريخ إصدارها وانتهائها ووزنها وخامتها من (ذهبية أو فضية أو نحاسية أو برونزية)، وأشكال الأنواط والنياشين والعملات التذكارية والأوسمة والقلائد ووشاح النيل ووسام الجمهورية والدروع والمجسمات.