معرض الشارقة الدولي للكتاب

يشارك مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات بجناح في فعاليات الدورة الـ/ 33 / لمعرض الشارقة الدولي للكتاب التي تنطلق اليوم وتستمر حتى/ 15/ من الشهر الجاري في مركز إكسبو الشارقة.

وقال الدكتور راشد محمد المزروعي مدير المركز .. إن المشاركة تأتي انسجاما مع توجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس النادي في المساهمة والمشاركة الفاعلة في الحراك الثقافي الذي تشهده الدولة برعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وتوجيهاته في إبراز الدور الثقافي للنادي بشكل عام ودوره التراثي بشكل خاص وجهوده المتميزة في دعم الثقافة التراثية ورفدها بالعديد من الإصدارات.

وأشار إلى أن النادي يجد بمشاركته في هذه المعارض فرصة ثمينة للتواصل الدائم مع المحافل الثقافية داخل الدولة وخارجها.

وبين الدكتور المزروعي أن مشاركات النادي في فعاليات المعارض المختلفة للكتاب تهدف إلى تحقيق التواصل الدائم مع الكتاب والمثقفين في الجهات الثقافية التراثية حيث تعد مشاركة المركز الحالية في " معرض الشارقة " هي الرابعة في معارض للكتب في أرجاء مختلفة من الدولة في أقل من شهر.

وأضاف أن النادي اعتاد منذ سنوات طويلة أن يشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب وهو يشارك في الدورة الحالية بعشرات العناوين من الإصدارات الثقافية التراثية والكتب المحققة والمؤلفة في جوانب التراث الأدبي والشعري والحياة الشعبية إضافة إلى العديد من الدواوين لشعراء من الإمارات وأعداد مجلة تراث الشهرية التي تصدر عن النادي وحافظت على استمراريتها منذ حوالي/ 17 / عاما حيث نضعها بين يدي زوار المعرض ضمن سلسلة مجلدات فاخرة تشهد على عراقتها وتطورها ويسهل على الجمهور اقتنائها.

وأوضح الدكتور المزروعي أن المركز يشارك بإصدارات جديدة متنوعة منها ديوان محمد إبراهيم الشامسي وديوان "جناديل" للشاعر حميد بن ذيبان وطبعات حديثة لدواوين أصدرها النادي من قبل مثل ديواني " الجمري والكاس " إضافة إلى كتاب عن "جماليات المكان في الشعر الجاهلي" وأخر بعنوان " أبوظبي.. دراسات في التاريخ الاجتماعي 1822-1971م" لشمسة حمد الظاهري.