معرض جلفود لصناعة الأغذية

أشادت كبريات الشركات والمؤسسات المحلية والاقليمية والعالمية التي شاركت في معرض جلفود لصناعة الأغذية، والذي أقيم بدورته الأولى في مركز دبي التجاري العالمي مؤخرا، بنجاح الحدث في استقطاب شريحة واسعة من المشاركين فضلاً عن عرض أحدث التقنيات والمعدات التي تدخل في صناعة وتعبئة وتغليف الأغذية والمشروبات . 

شهد معرض جلفود لصناعة الأغذية مشاركة أكثر من 1100 شركة عارضة من 56 دولة بما فيها 26 جناحا وطنيا إلى جانب 329 .26 زائراً من 156 دولة . وقد أكد الكثير من المشاركين في هذا المعرض الذي يعد الحدث التجاري الأكبر المختص بصناعة الأغذية في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا الذي أقيم على مساحة تربو على 50 ألف متر مربع على دوره كمنصة لاستقطاب الاستثمارات في قطاع صناعة الأغذية الإقليمي .

وأكد عبدالرحمن سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، أن نجاح الدورة الأولى من معرض جلفود لصناعة الأغذية من حيث حجم المشاركين والزوار يلقي الضوء على الحاجة إلى معارض متخصصة في هذا القطاع الحيوي الذي يتطلع فيه اللاعبون للتعرف إلى أحدث التطورات والتوجهات في مجال صناعة الأغذية . وأضاف إن المعرض يفتح الآفاق أمام الشركات للتوسع والتعلم من خبرات وتجارب الآخرين فضلاً عن مساهمته في استقطاب الاستثمارات في قطاع صناعة الأغذية بالمنطقة في ظل حرص الشركات المحلية والإقليمية على الحصول على أحدث المعدات والمكائن التي تسهم في الارتقاء بخطوط تصنيع وتعبئة وتغليف الأغذية والمشروبات .

وأتاح معرض جلفود لصناعة الأغذية لمنتجي الأغذية من الشركات الكبرى متعددة الجنسيات استشراف فرص التوسع بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا وتوفير منصة لمصنعي الأغذية من المنطقة للحصول على أحدث المكونات ومكائن صناعة الأغذية وأجهزة التعبئة والتغليف والخدمات اللوجستية إضافة إلى حلول التخزين والسلسلة الباردة لتغيير وتحديث معدات خطوط الانتاج بحلول أسرع وأكثر كفاءة وأقل تكلفة . وقد أشاد الكثير من المشاركين بنجاح المعرض في جلب أحدث وأفضل حلول تحسين الأعمال العالمية وتوفيرها للشركات المشاركة والزوار في دبي .

ويؤكد صالح عبد الله لوتاه، رئيس مجلس إدارة مجموعة عمل الصناعات الغذائية والمشروبات، والعضو المنتدب لشركة الإسلامي للأغذية، أحد أكبر منتجي الأغذية الحلال في الشرق الأوسط، "نمو الاقتصاد يتطلب قطاعاً متخصصاً بمجال الأغذية والمشروبات الذي يحتاج بدوره إلى المعدات والمكائن المطلوبة . وقد نجح جلفود لصناعة الأغذية في جذب هذه الأجهزة التي كنا بحاجة إليها . 

وفي السابق، كان مصنعو الأغذية والمشروبات من المنطقة يضطرون إلى السفر إلى ألمانيا أو إيطاليا لزيارة الشركات واحدة تلو الأخرى للتعرف إلى أحدث المعدات، الأمر الذي كان شاقاً ويتطلب الكثير من الوقت والجهد والتكاليف . ومن جانب آخر، يشهد قطاع منتجات المستهلكين تطورات وتغيرات متسارعة وثمة حاجة ماسة لمواكبة أحدث التقنيات وتوجهات العملاء" .

ويضيف، "نجح معرض جلفود لصناعة الأغذية باعتباره منصة متخصصة متكاملة في إيجاد الحلول لهذه التحديات الثلاثة وأسهم في الارتقاء بواقع قطاع صناعة الأغذية المحلي والاقليمي إلى مستوى أعلى . لقد أتاح المعرض فرصاً متميزة للشركات المحلية وحقق أهدافه المرجوة في تمكين الجميع من التعرف إلى أحدث التقنيات والتوجهات وشراء الأجهزة والمعدات المطلوبة من موقع الحدث" .