هيئة الشارقة للاستثمار

تنظم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الثلاثاء المقبل، العرض المسرحي الغنائي "دولة الإبداع"، من كلمات شاعر الوطن علي الخوار، وألحان خالد ناصر، وإخراج حسن رجب، ومن كتابة الفنان المسرحي إسماعيل عبدالله، رئيس مجلس إدارة جمعية المسرحيين، ومساعد مخرج وليد ناصر، ومصمم لوحات فهد عمر.

ويُقام العرض الذي يمزج بين اللوحات الغنائية والمسرحية في جزيرة العلم في الشارقة، بمشاركة  كلٍ من الفنان فيصل الجاسم، والفنان عادل الخميس، والفنانة عريب، والممثل عبد الله الصالح، والفنانة رانيا، إضافة إلى أكثر من 200 طالب وطالبة من مدارس منطقة الشارقة التعليمية.

ويتضمن العمل أربع لوحات غنائية ومسرحية، تتناول الأولى منها مفهوم "روح الاتحاد" وتعرض اجتماع القادة المؤسسين وإعلانهم قيام الاتحاد، أما اللوحة الثانية فتتضمن موضوع "الإبداع وما آلت إليه دولة الإمارات من تطور في غضون فترة وجيزة من عمر الاتحاد"، في حين تتحدث اللوحة الثالثة عن خدمة الدولة في جميع الميادين، مع التركيز على الخدمة الوطنية ودورها في غرس حب الوطن في النفوس، ويختتم العرض باللوحة الرابعة التي تعرض الدور الإنساني لدولة الإمارات في مختلف أنحاء العالم.

وكان عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، افتتح جزيرة العلم، التي نفذتها "شروق" بالتعاون مع دائرة الأشغال العامة في الشارقة وعددًا من الهيئات والإدارات الحكومية، في كانون الأول/ديسمبر 2012، احتفاءًا باليوم الوطني الـ41 لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تضم الجزيرة سابع أعلى علم على مستوى العالم، عند إنشائها، يخفق على سارية ارتفاعها 123 مترًا، وسعت "شروق" من خلاله إلى ترسيخ الإنتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز الهوية الوطنية.

 وتتميز جزيرة العلم التي يبلغها قطرها 65 مترًا في موقعها الفريد بالقرب من منطقة الفنادق في الخان، والسوق المركزي، والأسواق الأخرى المتخصصة في المنطقة، وكذلك قربها من كورنيش الخان، وكورنيش الممزر، والقصباء، ومجمع الدوائر الحكومية.

وتتضمن الجزيرة مسطحات خضراء خلابة وأرصفة أنيقة تتميز ببلاط متداخل متعدد الألوان والأشكال، إضافة إلى مساحات واسعة لمواقف السيارات.

يُشار إلى أن "شروق" تأسست عام 2009 بهدف تحقيق إنجازات اجتماعية وثقافية وبيئية وتنمية اقتصادية على أساس الهوية العربية والإسلامية لإمارة الشارقة.

وتسعى الهيئة إلى تشجيع الاستثمار عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التي تساعد في جذب المستثمرين سواء من المنطقة أو من كافة أنحاء العالم.

وتتركز مهام "شروق" في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الإمارة، وكذلك تقييم مشاريع البنية التحتية ذات الصلة بالسياحة ووضع الخطط اللازمة لإستكمال تلك المشاريع.

وتقديرًا لإنجازاتها المتميزة، فازت "شروق" بجائزة وكالة الاستثمار الأجنبي المباشر لعام  2013 و 2014 التي تقدمها مجلة "ذا يوروبيان" البريطانية ضمن  الجوائز المصرفية لعام 2013 و  2014  في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.