ذوي الإعاقة

نظمت اليوم مجموعة من طالبات كليات التقنية العليا بدبي معرض توظيف ليوم واحد للأشخاص من ذوي الإعاقة يعد الأول من نوعه في دبي وذلك بدعم من "موانئ دبي العالمية" مشغل المحطات البحرية العالمي وإشراف هيئة تنمية المجتمع.

شارك في معرض التوظيف الذي تم تنظيمه في أبراج الإمارات في دبي مجموعة من المؤسسات تشمل إضافة إلى موانئ دبي العالمية هيئة الطرق والمواصلات في دبي وشركة إعمار وديزرت جروب وهيئة دبي للثقافة وهيئة كهرباء ومياه دبي حيث تقدم هذه الشركات فرص عمل لحوالي /60 /مرشحاً من ذوي الإعاقة.

وشكّل إعداد السير الذاتية وآليات إجراء مقابلات الوظيفة جزءاً من الحدث حيث خضع الباحثون عن العمل لعملية انتقاء من أجل تحديد قدراتهم وإعداد سيرهم الذاتية لاستخدامها خلال المعرض.

وبيّن سعادة خالد الكمده مدير عام هيئة تنمية المجتمع أهمية تطوير برامج عمل تستند على مخرجات علمية واضحة بما يتيح تحديد حجم التحديات والسبل الأفضل لتجاوزها لافتاً إلى أن الدراسة التي أجرتها طالبات الكليات التقنية العليا بدبي ساهمت بتسليط الضوء على المهارات والاحتياجات التوظيفية للأشخاص من ذوي الإعاقة في مراكز التأهيل في امارة دبي والعمل مع الشركاء المعنيين بتوظيفهم توظيفاً دامجاً.

وبدورها قالت الشيخة الدكتورة علياء القاسمي مديرة ادارة خدمات ذوي الاعاقة في هيئة تنمية المجتمع لقد قطعنا شوطاً كبيراً نحو هدفنا المنشود وسنواصل العمل وصولاً الى بيئة عمل مؤهلة لذوي الاعاقة تؤهلهم لتحقيق الانتاجية والاستقلالية والمساهمة الاقتصادية ومن ثم الاندماج الاجتماعي الشامل ودبي صديقة لذوي الاعاقة بحلول 2020 بإذن الله.