مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية

يشارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في فعاليات الدورة الثامنة لمعرض رأس الخيمة للكتاب التي تقام برعاية  القاسمي ولي عهد رأس الخيمة الشيخ محمد بن سعود ،والتي بدأت في الأول من شهر شباط /فبراير الجاري وتستمر حتى الثاني عشر منه. وافتتح المعرض رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة يوسف عبيد النعيمي .

وزار النعيمي  جناح المركز المشارك في المعرض، واطلع على أبرز إصداراته المتنوعة من الكتب الأصيلة والمترجمة وسلاسل الدراسات والمحاضرات باللغتين العربية والإنجليزية التي تتناول مختلف القضايا الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والمعلوماتية والتي تهم دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بصفة خاصة، والقضايا المتعلقة بالعالم العربي، وأهم المستجدات الإقليمية والعالمية بصفة عامة.

ويشهد جناح مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية إقبالًا كبيرًا من زوار المعرض، ويحظى باهتمام إعلامي واضح، في النظر إلى ما تضمنه من كتب ودراسات عميقة تهم المتخصصين والباحثين كافة.

لقيت الإصدارات الاستراتيجية رواجًا مع افتتاح جناح المركز في المعرض، كل من كتاب "آفاق العصر الأميركي السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد" الصادر عام 2014، لمؤلفه مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية؛  الدكتور جمال سند السويدي، وكتاب " وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في التحولات المستقبلية من القبيلة إلى الفيسبوك" من تأليف الدكتور جمال سند السويدي، الصادر عام 2013؛ وكتاب "حركات الإسلام السياسي والسلطة في العالم العربي .. الصعود والأفول"، الصادر عام 2014، وهو من إعداد وتحرير الدكتور جمال سند السويدي والدكتور أحمد الصفتي.