معرض الفن الأردني

اختتمت في العاصمة النمساوية فيينا اليوم الجمعة فعاليات معرض الفن الاردني المهاجر الذي نظمته رابطة المرأة الاردنية النمساوية في صالة “ري ارتي غاليري” التي يديرها الفنان الاردني الاصل عبدالوهاب مسعود المشارك باعمال نحتية.

وشارك في المعرض الذي استمر يومين نخبة من الفنانين الاردنيين المقيمين في دول اوروبا ( شيرين العوران وعمر مضاعين من المانيا ورياض حروده من السويد والفنانة تغريد محمد المقيمة في النمسا) بمجموعة رسومات تشكيلية متنوعة للتعريف بالثقافة والحضارة الاردنية للمجتمعات العربية والاوروبية.

واكدت رئيسة رابطة المرأة الاردنية النمساوية ايمان زادة ان الرابطة تقوم بواجبها تجاه الوطن عن طريق نشر الصورة الحضارية المشرقة عنه بالاضافة الى اعطاء الفنانين في المهجر الفرصة لابراز مواهبهم وعرض اعمالهم على المتلقين المهتمين بالفن العربي المعاصر.

يذكر ان بلدية الحي الثاني عشر (مايدلينغ) التي تراسها غابريله فوتوفا من الاحياء التي تشجع على دعم النشاطات الثقافية والفنية في فيينا واستضافت اعدادا كبيرة من الفنانين العرب والاجانب من كافة انحاء العالم.

من جانبه قال الفنان مسعود ان الفن يعتبر جسرا يربط بين الحضارات والشعوب وجاء معرض الفن الاردني المهاجر ليعكس ثقافة الاردن ومكانته العريقة المتمثلة بحضارة لها اهميتها عبر العصور