معرض "العين تقرأ 2014"

شهد معرض "العين تقرأ" هذا العام نموا ملحوظا وصل الى 68 عارضا عند مقارنته بالدورة الأولى التي شارك بها 25 عارضا فقط .

وقال عبيد الشامسي مدير مركز العين للمؤتمرات أن كل فرق العمل بمركز العين للمؤتمرات تعمل على مدار الساعة لتوفير تجربة فريدة ومريحة لزوار المعرض على الرغم من عمليات التوسعة والإنشاءات الكثيفة المحيطة بمركز العين للمؤتمرات وذلك للاستفادة من هذا الحدث الثقافي والادبي على أكمل وجه .

واضاف اننا نوفر فرق عمل في الفترة الصباحية من المعرض لإتاحة الفرصة لطلبة المدارس لزيارة أروقة المعرض بدون أية معوقات.

ويوفر المعرض للمهتمين فرصة الحصول على مختلف أنواع الكتب باللغتين العربية والإنجليزية بالإضافة إلى سلسلة من البرامج والأنشطة الحافلة بالتعليم والترفيه والتوعية والتثقيف للكبار والصغار معا حيث يمثل المعرض عرسا ثقافيا تنتظره مدينة العين من عام لأخر.

إلى ذلك أتاح المعرض في دورته الحالية الفرصة لطلبة من مختلف الاعمار للتعرف على الثقافة والتراث الإماراتيين والتفاعل معهما وذلك عبر القصص والمسابقات والحرف اليدوية. كما يتضمن البرنامج ندوات نقاشية تفاعلية وحوارات وقراءات شعرية ولقاءات تواقيع كتب.

وقد وفر المعرض "ركن الإبداع" الذي يتضمن سلسلة من الأنشطة بهدف تشجيع الأطفال على القراءة إلى جانب الأنشطة مفتوحة أمام الجمهور مع إتاحة الفرصة للزوار لعرض مواهبهم الشعرية عبر دعوتهم للمشاركة في جلسات أدبية مفتوحة.

ويواصل المعرض تقديم فعالية تبادل الكتب حيث يستطيع الزائر استبدال أحد كتبه بكتاب آخر كما أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن تخفيض 50 بالمئة على أسعار كتبها ويأتي هذا الحسم تشجيعا من الهيئة على القراءة والاطلاع.

ويضم جناح الهيئة أكثر من الف و400 عنوان وتشمل إصدارات دار الكتب بسلاسلها المتنوعة ومشروع كلمة للترجمة ومشروع قلم للمؤلفين الإماراتيين وكذلك الإصدارات المتخصصة من إدارة البيئة التاريخية.