المعرض الدولي للصيْد

يشهد المعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي2014"، الذي يقام تحت رعاية ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، ورئيس نادي "صقاري الإمارات" حمدان بن زايد، خلال الفترة من 10 إلى 13 أيلول/ سبتمبر المقبل، زيادة ملحوظة في عدد الشركات المحلية الخاصة في دورته الـ 12، والتي بلغت أكثر من 120 شركة إماراتية تتنوع اهتماماتها وخدماتها بين مجالات الصقارة والخيل وتصنيع مُعدّات وأسلحة الصيد والرحلات البرية والبحرية.

وأكد عضو اللجنة المنظمة ومدير المعرض، عبدالله بطي القبيسي، أنّ المعرض الدولي للصيد والفروسية يشهد كل عام زيادة ملحوظة في عدد الشركات الإماراتية، مُشيرا إلى أنّ الشركات المحلية أثبتت تواجدها بقوة وأصبحت منتجاتها وابتكاراتها تضاهي وتنافس أفضل المنتجات العالمية، وتأتي هذه المشاركات المحلية الخاصة في المعرض إلى جانب المؤسسات والجهات الحكومية والرسمية ذات الصلة بالحفاظ على البيئة، وصون التراث، والترويج للهوايات والرياضات التراثية الأصيلة.

وينظم الحدث نادي صقاري الإمارات وشركة "إنفورما" للمعارض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وبدعم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وتبرز في المعرض المشاركات الإماراتية كمزارع الصقور التي أثبتت حضورها محليا وعالميا، ومنها مُشاركة "فالكون سنتر" التي تعتبر وجهة أولى حيث تبيع أفضل السلالات في العالم من الصقور المكاثرة بما في ذلك صقور الجير، والشواهين، والجير حر.

ويبيع المركز للصقارين العرب الصقور المتميزة في الأداء والتي ينتجها بهدف تطوير رياضة الصيد بالصقور كعنصر من عناصر التراث الثقافي، والحفاظ على الطيور وضمان بقائها، وتعزيز ثقافة وتقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة بين المواطنين والوافدين، والأجيال الجديدة.