حبيب الصايغ

وجه حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات التحية والشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري للاتحاد لرعايته الكريمة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2014 ومتابعته الشخصية لأدق التفاصيل الخاصة به.

وقال الصايغ إن زيارة سموه لجناح الاتحاد تشريف لنا وكعادته لم يبخل علينا بالتوجيهات واستمع إلينا بقلب كبير فكان الموقف مؤثرا وغاية في الجمال .. مشيرا الى أنه بفضل هذه الرعاية تجاوز معرض الشارقة في أهميته حدود مدينة الشارقة وحدود الإمارات وحدود الخليج ثم حدود المنطقة العربية برمتها ليصبح حدثا ثقافيا عالميا من الطراز الأول وهذه الحقيقة ليست مبنية على توقعات أو تكهنات بل على أرقام وإحصاءات وتقارير أصدرتها مؤسسات عريقة ذات صدقية في هذا المجال.

وتوقف الصايغ عند مشهد الافتتاح حيث سموه محاطا وملتحما بحشد من المثقفين والمبدعين والكتاب والأدباء وقال هذا المشهد يجسد الصورة الأرقى والأنبل للعلاقة بين القائد والمثقف حين تتحول إلى علاقة تكامل وتفاعل خلاق.

وأضاف أن سموه الآن هو الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات ولعل هذا كاف وحده ليفسر حالة التألق الدائم للاتحاد في مختلف أنشطته وفعالياته وفي جميع المناسبات التي يشارك فيها لا سيما معرض الشارقة للكتاب حيث نحرص على أن نكون على مستوى طموح سموه وهو على رأس هذه المؤسسة وانطلاقا من هذا الحرص فقد أعد الاتحاد للدورة الجديدة من المعرض برنامجا نأمل أن يكون نوعيا ومتميزا.

و وجه الصايغ التهنئة إلى عضوي الاتحاد الدكتور يوسف الحسن لفوزه بجائزة معرض الشارقة الدولي للكتاب لعام 2014 عن أفضل كتاب إماراتي في مجال الدراسات عن كتابه / أية ثقافة.. أي مواطن.. نريد في المستقبل / والدكتورة سعاد العريمي لفوزها بالجائزة نفسها عن أفضل كتاب إماراتي لمؤلف إماراتي في مجال الإبداع وذلك عن روايتها / دريب الغاويات / .

تجدر الاشارة إلى أن جزءا من مشاركة الاتحاد في المعرض ستكون من خلال جناح لعرض إصداراته من الكتب والدوريات إضافة الى مجموعة غنية من الإصدارات الجديدة التي أطلقها الاتحاد خصيصا للدورة الثالثة والثلاثين من المعرض.