وزارة البيئة توقّع عقد برنامج قيادات مُلهِمة

وقّعت وزارة البيئة والمياه، وكلية محمد بن راشد، للإدارة الحكومية في ديوان الوزارة في دبي، عقدًا يقضي بتنفيذ الكلية برنامج "قيادات مُلهِمة" التعليمي، لتأهيل القيادات العليا في الوزارة، في إطار الجهود لتعزيز الكفاءة وفق أعلى مستويات المسؤولية.

وأكد وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة عبد الرحيم الحمادي، أن الوزارة تتطلع لتأهيل كفاءات وطنية تتحلى بمهارات القائد الفذ وتمتلك بعد النظر، ومؤهلة لصنع قرارات مدروسة بعناية وجديرة بالثقة.

وأضاف الحمّادي أنه "انطلاقًا من حرصنا الدائم على تسخير الجهود والموارد المتاحة، الكفيلة بتطوير وتمكين كوادرنا الوطنية، وتعزيز قدراتهم وصقل مهاراتهم في سبيل الارتقاء بمنظومة العمل والأداء الحكومي، فقد تم تصميم برنامج "قيادات مُلهِمة" ليعزز ويطور مهارات 20 موظف من موظفي الفئة القيادات من مختلف إدارات وقطاعات وزارة البيئة والمياه".

وأوضح أنه "البرنامج سيدخل حيّز التنفيذ اعتبارًا من شهر إبريل من العام الحالي، ويستمر حتى مايو من عام 2017، وسيشمل البرنامج 10 دورات تدريبية صمّمت على نسق متكامل من عشرة محاور ذات بعد قيادي واستراتيجي، تتمثل أهمها في التفكير والتخطيط الاستراتيجي، وقيادة التغيير، وإدارة الموارد بفاعلية، والتركيز على خدمة العملاء، وإدارة المشاريع واتخاذ القرار، إلى جانب حل المشكلات بأساليب إبداعية".

وأعرب الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية الدكتور علي سباع المري، عن اعتزازه بهذه الشراكة الجديدة مع وزارة البيئة والمياه، والتي تهدف لتطوير أداء قيادات الوزارة وتحقيق التميز المؤسسي، مؤكدًا أن الهدف من هذا التعاون يتمثل في بناء القدرات والكفاءات الوطنية في الوزارة، وإعداد جيل جديد من القيادات الشابة ذوي المهارات العالية والمتخصصة، والذين سوف يواصلون مسيرة الابتكار والريادة.

وبيّن الدكتور علي المري أن الجامعة "تعمل مع وزارة البيئة والمياه في هذا البرنامج، انطلاقًا من قناعة راسخة بأن تطوير العنصر البشري هو العامل الأهم في عملية الارتقاء بالأداء، ويعتبر إعداد القادة المؤهلين حجر الأساس في سبيل تحقيق هذا الهدف".