كليات التقنية العليا في الشارقة

استقبل مدير كليات التقنية العليا بالشارقة بالإنابة الدكتور يحيى الأنصاري وفداً من جامعة سيؤول الوطنية في كوريا الجنوبية ضم كلاً من  المتخصص في علوم الأرض والبيئة، البروفيسور سانغ موك لي وعميد كلية العلوم الطبيعية، البروفيسور سيونغ كيون كيم وعدد من المرافقين . 

وتم خلال الزيارة عقد اجتماع في قاعة الاجتماعات الرئيسية بكلية الطالبات، جرى خلاله بحث سبل تطوير التعاون المشترك بين الجانبين عبر تعزيز التبادل الأكاديمي والبحثي والطلابي، مع التركيز بشكل خاص على التعاون في مجال التقنيات المساندة لذوي الاحتياجات الخاصة لتفعيل دورهم ودمجهم في المجتمع . 

حضر الاجتماع نائب مدير كليات التقنية العليا بالشارقة، الدكتور جيد ريان و رئيسة قسم العلوم الصحية،بان التومة وبيفرلي فاغنر وحسان الشاذلي عضوا هيئة التدريس في القسم . 

وأكد الدكتور يحيى الأنصاري سعي الكليات الدؤوب نحو توفير التعليم التطبيقي المتميز الذى يتيح للطلبة الجمع بين الدراسة النظرية والتدريب العملي ودمج التكنولوجيا التفاعلية في العملية التعليمية، بما يتماشى مع نهج "التعلم بالممارسة" الذي تتبناه الكليات على مستوى البرامج والتخصصات كافة من أجل تخريج الكوادر الوطنية المؤهلة القادرة على خدمة الوطن والمجتمع .

ومن جانبه دعا البروفيسور لي طلبة الكليات للمشاركة في المسابقة الطلابية المزمع تنظيمها هذا العام بالتعاون بين مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وجامعة سيول الوطنية .