المرحلة الأولى من برنامج سلامة الأغذية

أطلق قطاع الصحة العامة والبيئة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان المرحلة الأولى من برنامج سلامة الأغذية بحضور 35 مشاركا من ممثلي قطاع الضيافة والسياحة في الامارة .

وأكد يحيى إبراهيم أحمد مدير عام دائرة البلدية أن سلامة الأغذية ومدى ملاءمتها للاستهلاك البشري وفق المعايير العالمية العالية الجودة والتي تتواءم والهدف الإستراتيجي لقطاع الصحة العامة والبيئة وجهوده المبذولة في العمل على الحفاظ على الصحة العامة والبيئة بالإمارة و حماية المستهلك وتوفير الأغذية الصحية باستمرار للجمهور يعد من أبرز اهتمامات ومتابعات الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة ترجمة لرؤيتها ورسالتها وأهدافها الإستراتيجية تحقيقا لإستراتيجية عجمان 2021 للوصول للتنمية المستدامة .

ويهدف البرنامج - الذي افتتحه المهندس حميد المعلا مدير إدارة الصحة العامة والبيئة بالدائرة بحضور المهندس عبد الله التميمي رئيس قسم الصحة العامة وعدد من المسئولين بالدائرة بالتعاون شركة /تي اس اي/للتدريب - إلى تعريف أصحاب الفنادق والضيافة والسياحة وشركات الأغذية والتدريب بالإمارة باشتراطات ومعايير سلامة الأغذية المعتمدة عالميا ومراقبة الجودة وتأهيل وتدريب العاملين في مجال سلامة الأغذية.

و أكد المهندس حميد المعلا في كلمة الافتتاح أن المرحلة الأولى من البرنامج تتضمن تعريف المشاركين بالبرنامج ومراحله التي تمتد لأربع سنوات مقبلة على أن يبدأ تطبيقه في مطلع العام المقبل 2015 .

وأكدت خبيرة التغذية الدكتورة جوان تيلور من شركة /تي اس اي/ المتحدثة في البرنامج أن محاور البرنامج ترتكز على تعريف المشاركين بمراحله ومحتوياته وتدريبهم على طرق تطبيق معاييره بجودة عالية وإجراء تطبيقات عمليه تجريبية على استيعاب متطلبات البرنامج مع عرض تجارب ناجحة لتطبيقاته العملية .