بلدية مدينة الشارقة

نظمت بلدية مدينة الشارقة دورة تدريبية ضمن برنامجها التدريبي حول تقييم الأثر البيئي في الشارقة حرصا منها على تأهيل مفتشي إدارة الخدمات البيئية لرفع كفاءتهم العلمية والمهنية لتدقيق ومراجعة الدراسات البيئية وتبادل المعلومات ونقل الخبرات بين مفتشي الإدارة للوصول إلى أفضل الطرق للتدقيق على الدراسات البيئية بالإضافة إلى إطلاعهم على أحدث البرامج العلمية المعمول بها في هذا المجال.

وقال حمد الحمادي مدير إدارة الموارد البشرية في بلدية مدينة الشارقة إن الدورة تناولت مفهوم تقييم الأثر البيئي ومعرفة نظام تقييم التأثير البيئي للمنشآت المذكورة بقرار مجلس الوزراء رقم /37/ لسنة 2001 في شأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم /24/ لسنة 1999 في شأن حماية البيئة وتنميتها.

وأشار إلى أن الدورة ركزت على عدة محاور منها تحديد المعلومات والقياسات المطلوبة لأي دراسة تقييم أثر بيئي وتحديد وتحليل وتخفيف الآثار البيئية المحتملة لأي مشروع صناعي ومراجعة وتقييم دراسات الأثر البيئي للمشروعات الصناعية المختلفة للحفاظ على البيئة وصحة وسلامة الإنسان.

وذكر الحمادي أن البرنامج التدريبي تميز بتطبيقات عملية لقياس وتحديد الأثر البيئي .. مؤكدا أن بلدية مدينة الشارقة حريصة على الحفاظ على أن تكون البيئة خالية من أي ملوثات من خلال تقديم التدريب والتأهيل لفريق العمل للقيام بالمهام والواجبات اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.