المجلس البلدي لمدينة كلباء

أعلن المجلس البلدي لمدينة كلباء رفع مخطط شامل لوزارة الأشغال العامة ولدائرة التخطيط والمساحة في حكومة الشارقة لتنفيذ مشروع القنوات المائية حول مدينة كلباء لحمايتها من سيول الأودية وقت هطول الأمطار، والذي من المقرر أن يبدأ تنفيذه مطلع شهر تشرين الأول / أكتوبر القادم.

وأكد رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء هلال النقبي إنه تم خلال الفترة الماضية من العام 2015 توزيع 103 قطع أراضٍ سكنية على المواطنين في كلباء.

ولفت النقبي إلى مخطط وزارة الأشغال العامة وهيئة المواصلات والطرق لتعبيد بعض الطرق والوصلات الداخلية في مناطق عدة في مدينة كلباء، ومنها منطقة الساف وطريق كلباء الدائري وغيرها من الطرق.
ولفت إنه بدأ قبل فترة وجيزة تشييد 50 بيتا جديدا ضمن مبادرات رئيس الدولة ، لتطوير المناطق ضمن مشروع متكامل لتشييد 186 مسكنا في منطقة الساف.

وأشار رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء نحن بصدد إعادة تخطيط مدينة كلباء القديمة والتي تضم أحياء العاقولة ومغيدر والبحايص والحصن والمحطة، والتي تضم مئات البيوت، مشيرا إلى أن العمل جارٍ على إزالة البيوت القديمة من تلك المناطق حيث تمت إزالة 104 مساكن قديمة، وتم إعداد مخطط شامل بالتنسيق مع دائرة التخطيط والمساحة لإعادة إحياء مدينة كلباء القديمة بالشكل الذي يواكب التطورات العمرانية الجديدة.

وتم التوجيه بإزالة المساكن الأخرى المهجورة والتي لا يقطن بها أحد، وتم حصرها في مناطق السور وطريف والغيل وكلباء القديمة، وجار الآن إزالة الكثير من تلك البيوت والغرف، وينقصنا فقط المزيد من المعدات المعدة لذلك.