القمة العالمية لطاقة المستقبل

شهدت القمة العالمية لطاقة المستقبل 2015 التي يستضيفها مركز أبوظبي الوطني للمعارض ضمن فعاليات اسبوع ابوظبي للأستدامة عددا من اللقاءات والجلسات الحوارية .

في غضون ذلك تناول الدكتور انتوني تشامبوردون استاذ مشارك في جامعة باريس السوربون ابوظبي في الجلسة الحوارية الأولى استخدام المياه في العمليات الصناعية استراتيجيات وشراكات محلية لتعزيز ادارة الموارد المائية.

كما عقدت وزارة البيئة اليابانية ومركز ادارة النفايات بابوظبي " تدوير " اليوم ندوة متخصصة بمشاركة عدد من الخبراء والشخصيات البارزة من القطاع الخاص تم فيها مناقشة احدث الحلول المبتكرة في مجال ادارة النفايات بابوظبي .

وفي الجلسة الحوارية الثانية والتي ناقشت فيها ماري جوزية رئيس مجلس الطاقة العالمي وفرحانة يامين المؤسس والرئيس التنفيذي لمبادرة " تراك 0 " " track 0 " احدث التطورات في مجال الغاز الصخري وآثاره المحتملة على التنمية واقتصاديات مصادر الطاقة المتجددة .

واختتمت الجلسات الحوارية اليوم بجلسة حول المدن ودورها في مواجهة تغيير المناخ تحدث فيها عدد من الخبراء الذين ناقشوا من خلالها دور المدن المستدامة في مواجهة تغيير المناخ وكيف ستمهد مدن المستقبل الكبرى الطريق نحو تحقيق التوازن بين القدرات التنافسية للإقتصاد والبيئة وجودة الحياة .