وزارة البيئة

أكدت وزارة البيئة أنها بصدد وضع حاويات لأماكن التخييم وبالقرب من الروض، وهذا بالتنسيق مع مشروع النظافة العامة، وذلك لسهولة الوصول إليها وللحد من ظاهرة رمي المخلفات التي بدأت تقل نسبيًا، يأتي هذا تفاعلًا  حول تغليظ عقوبات المعتدين على الروض، في موسم الكشتات على وجه الخصوص،.
وأوضحت وزارة البيئة أنها تبذل جهودا كبيرة في الحفاظ على البيئة القطرية بشكل عام من خلال نشر مفتشين لمراقبة جميع المناطق بالدولة، مبينة أنها دائمًا في تنسيق شامل مع الجهات المختصة بشأن مشروع النظافة، وكذلك توفير حاويات على مدار العام.
وأفادت وزارة البيئة أن دوريات البيئة تقوم وبصفة مستمرة برصد وترقب أي مخالفات أو تجاوزات تضر بالبيئة حيث يقوم مفتشي البيئة بجهود كبيرة لرصد المخالفات بشكل يومي، هذا وقد طالب عدد من المواطنين بتغليظ العقوبات الحالية التي توقعها وزارة البيئة على المخالفين في موسم الكشتات، الذين يقومون بمخالفاتهم تلك بإيذاء البيئة وإفساد طبيعتها التي خلقها الله عليها.
ويقوم العديد من الكشاتين بترك القمامة الناتجة عنهم مكانها أو إضرام النيران فيها، بدل من تجميعها وإلقائها في حاويات القمامة الموزعة حول الروض، بهدف حماية البيئة من أي ضرر قد يقع عليها بسبب تلك الممارسات غير الحضارية، ودعت وزارة البيئة جميع المواطنين والمقيمين الإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات من خلال الرقم الساخن للعمليات البيئية 998.