الالكسو

عبرت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم " الالكسو "عن اعتزازها وفخرها بصمود الشعب الفلسطيني على أرضه.

واشادت المنظمة في بيان لها بمناسبة احياء يوم الارض الفلسطيني بالتضحيات التي يقدمها أبناء فلسطين الصامدون ضد العدوان الاستيطاني الصهيوني على الأرض وبالإنسان العربي بفلسطين..مثمنة البطولات التي سطرها الشعب الفلسطيني منذ الثلاثين من مارس 1976 .

وقالت انه منذ ذلك التاريخ صار يوم الأرض وشما على شمس الفعل الفلسطيني ينده بحق وحقيقة هذه البلاد التي هي لنا من قبل ومن بعد ونحن لها حرسها الأسلاف بحبات القلوب ونزفوا من أجلها الدم الهتاف بالحرية يوم الأرض ...نداء فلسطين الدائم لكي نظل على الوعد والعهد من أجل تضحيات الشهداء وما تركه دمهم لنا من وصايا لا تجف وفعال بيضاء لا تمحى".

واكدت "الالكسو " ان يوم الأرض هو نفير البشر والشجر والحجر للدفاع عن هذه الأرض الأبقى والأنقى والأعلى والأغلى وسياقنا العالي والباقي على الرغم من غوائل موتهم الداهم واستلابهم المدان".

واعتبرته استعادة سنوية لفضاء البطولة الأكيدة التي جسدتها الكوكبة السباقة للفعل الجسور وزينة أيام فلسطين التي تزدهي بحناء دماء السادة الشهداء وإيقاعهم الحربي ومساحة للتذكر الفذ حيث يعلن نفير بلادنا ليؤكد للعالم أن فلسطين باقية بقاء الليل والنهار... ومهما تكالبت عليها استطالات الموت فإنها تنهض بصمود شعبها وعناده المر".