الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

افتتح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المؤتمر العالمي للحد من المخاطر الذي تستضيفه مدينة سنداي اليابانية خلال الفترة من 14 إلى 18 مارس الجاري بحضور امبراطور اليابان وبمشاركة رؤساء دول وحكومات ومسؤولين على المستوى الوزاري من أكثر من 168 دولة.

وشارك معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه والوفد المرافق بحفل الافتتاح الذي ألقى فيه الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الحكومة اليابانية وعدد من رؤساء الدول كلمات ركزوا فيها على أهمية تضافر الجهود الدولية والتعاون على جميع المستويات للحد من مخاطر الكوارث.

ويهدف المؤتمر للتوصل الى استراتيجية عالمية للحد من المخاطر يتم العمل بها خلال فترة من 2015 إلى 2030.

ويشتمل المؤتمر على عدة أنشطة منها كلمات الدول الرسمية وجلسات مناقشات الوزراء بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الجانبية والتي تتناول جميع أوجه التعامل مع الطوارئ والأزمات والكوارث.

ومن المتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين في هذا المؤتمر السبعة آلاف مشارك.

وتشارك دولة الامارات في جميع أنشطة المؤتمر حيث يلقي معالي وزير البيئة والمياه كلمة الدولة في اليوم الثاني بالإضافة إلى مشاركة السيد علي راشد النيادي والسيد خليفة على الكعبي من الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في الجلسات الوزارية ..كما ستقوم ندى البستاني بمشاركة تتعلق بذوي الإعاقة ومتطلباتهم أثناء الطوارئ والأزمات.

وقد افتتح معالي وزير البيئة والمياه معرض دولة الامارات المقام على هامش المؤتمر ضمن معارض الدول.

وتشارك الدولة بمعرض مشترك يضم كلا من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة التنمية والتعاون الدولي وهيئة الهلال الاحمر وشركة مصدر ..مستعرضة الإنجازات التي تحققت والمشاريع القائمة والمستقبلية والتي تهدف الى الحد من المخاطر والاستجابة لمختلف حالات الطوارئ والازمات والكوارث.

ويناقش المشاركون استراتيجية الأمم المتحدة الجديدة للحد من مخاطر الكوارث لما بعد عام 2015.

ومن المتوقع أن يتم الخروج بالنتائج والبيان الرسمي الختامي للمؤتمر في 18 مارس الجاري.

نقلًا عن وام