اتحادية الكهرباء والماء

وقعت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء ووزارة العدل مذكرة تفاهم تهدف إلى وضع إستراتيجية عمل مشتركة وآلية محددة للتعاون والتنسيق في شأن خفض استهلاك الكهرباء والماء.

وقع المذكرة - على هامش مشاركة الهيئة في أسبوع جيتكس للتقنية المقام حاليا في مركز دبي العالمي للتجارة - عن الهيئة عدنان نصيب سالم المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المشتركة في الهيئة .. فيما وقعها عن وزارة العدل عبد الله عبد الجبار الماجد الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المساندة في الوزارة.

تتضمن المذكرة عدة بنود أهمها نشر وغرس سلوك الترشيد لفئات المجتمع والحفاظ على مصادر الطاقة والمياه وعدم هدرهما وتبني المبادرات والتقنيات التي تضمن المحافظة على الماء والكهرباء وتحقيق التنمية المستدامة التي تعتبر واحدة من أهم الأهداف في أجندة الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات .

وقال سالم إن الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء باعتبارها تهدف إلى نشر ثقافة الترشيد في المجتمع تحقيقا لرؤية الإمارات 2021 فإنها تعمل على تعزيز روابط التعاون والتنسيق مع مختلف فئات المجتمع ومن بينها القطاع الحكومي في الدولة كوزارة العدل حيث ستركب الهيئة الأجهزة الموفرة في مباني الوزارة إضافة إلى توفير فريق ميداني فني للمتابعة مع المنسقين في الوزارة وتقديم التوعية الخاصة بالترشيد في استهلاك الكهرباء والماء.

وأضاف أن الهيئة ستكلف منسقين محددين لتنفيذ المبادرة على الوجه الأكمل الذي يضمن تحقيق الأهداف المرجوة منها.

من جانبه قال الماجد إن وزارة العدل ستكلف موظفا محددا منها للتنسيق مع الهيئة بخصوص جهود الترشيد وستعمل الوزارة بكل طاقتها على نشر ثقافة الترشيد لموظفيها وإيصالها للمنزل والأقارب.