دائرة الأشغال العامة في الشارقة

تتلقى دائرة الأشغال العامة في الشارقة أكثر من 3500 بلاغ صيانة شهرياً ومن جميع دوائر الحكومة في الإمارة، وأشارت المهندسة مريم حسن تقي رئيس قسم تقنية المعلومات بالدائرة أن هناك أكثر من 300 مبنى حكومي في حاجة إلى صيانة مستمرة وشاملة.

وكشفت رئيس قسم تقنية المعلومات أن دائرة الأشغال العامة ستطلق مع بداية العام الجديد تقنية حديثة للتواصل بين الدائرة والدوائر المحلية في مجال صيانة المباني، مشيرة إلى أن هذه الخدمة خصصت للتواصل مع المؤسسات الحكومية بالشارقة، وحيث إنه من خلال هذه التقنية سيتم تحويل البلاغ المقدم من الدائرة الخاص بالصيانة إلى المقاول مباشرة ليبدأ في عمل الصيانة اللازمة.

وأوضحت المهندسة مريم تقي أن معظم البلاغات التي تتلقاها دائرة الأشغال العامة تتعلق بالكهرباء ومن خلال النظام الجديد سيتم إدراج الصيانة المدنية للمباني.

وأفادت المهندسة مريم أن التواصل بداية من العام الجديد بين دائرة الأشغال العامة والدوائر المحلية والمتعلقة بالصيانة سيتم عبر النظام الجديد، وذلك لسرعة الإجراءات والبدء فورا في عملية الصيانة.

وكانت دائرة الاشغال العامة بالشارقة نظمت صباح أمس الاثنين بقاعة البراجيل بغرفة تجارة وصناعة الشارقة ورشة عمل حول التطبيق الجديد الذي سيتم طرحه مع أول العام الجديد، حيث تم خلال الورشة شرح مزايا هذا النظام وطريقة العمل عليه، والمكاسب التي ستجنيها الدوائر الحكومية المحلية بالشارقة، وحضر الورشة أكثر من 100 مندوب يعملون في المباني الحكومية في الشارقة، بالإضافة إلى مندوبين من شركات الصيانة المعتمدة لدى الدائرة.