بلدية مدينة أبوظبي

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي تنفيذ 5 حدائق عامة في كل من مدينة الشامخة والعدلة بمساحة تصل إلى 59 ألف متر مربعة وبتكلفة تتجاوز 34 مليون درهم، وذلك ضمن أهداف النظام البلدي الرامية إلى إرساء بيئة عمرانية مستدامة توفر كافة سبل الحياة الكريمة والبيئة الصحية والخيارات الترفيهية للسكان، والاسهام في دعم منظومة البنية التحتية المتكاملة في إمارة أبوظبي وتعزيز النهضة الشاملة والتنمية المستدامة. ويتوقع الانتهاء منها بداية نيسان/ ابريل المقبل.

وأكد المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، مصبح مبارك المررأن خارطة المنتزهات والأماكن الترفيهية والحدائق في توسع مستمر لتتناسب مع حجم التنمية الشاملة والنمو الكبير في أبوظبي، ومن هذا المنطلق وضعت البلدية ووفقا لرؤية النظام البلدي وأولوياته العديد من الخطط الرامية إلى إنشاء الحدائق ومناطق لعب الأطفال وفقا لأحدث معايير السلامة والبيئة الصحية والخدمات العصرية.

وأضاف المرر أن البلدية أنجزت بشكل نهائي تقريبا تنفيذ حديقة في منطقة العدلة في الأول من آذار/ مارس الحالي 2015 بالتزامن مع احتفالات الدولة في أسبوع التشجير 35، وتعتزم افتتاح 4 حدائق عامة في منطقة الشامخة بداية نيسان/ ابريل الحالي 2015،مشيرا أن الحدائق الأربع تضم مرافق خدمية وترفيهية عديدة.
مشيرا الى أن الحدائق الخمس تتمتع بمميزات بيئية وجمالية حيث تم تصميمها جميعا وفقا لمعايير ترشيد استهلاك مياه الري والطاقة من خلال استخدام أحدث التقنيات المتخصصة بالتقليل من استهلاك الطاقة، واستخدام النباتات المحلية في التصميم.

وأعرب مدير عام بلدية مدينة أبوظبي بالإنابة عن شكره وتقديره لشركة الإمارات العالمية للألومنيوم EGA، ودورها في خدمة المجتمع والبيئة من خلال تبنيها إنشاء حديقتين في السمحة، حيث انتهت جميع الأعمال تقريبا في هاتين الحديقتين، مؤكدا أهمية تعزيز الشراكات مع المؤسسات الوطنية العملاقة واستقطاب خبراتها وإمكاناتها لدعم خططها نحو الارتقاء المستمر بالبنية التحتية.