استضافة اللاجئين السوريين في السرحان

حصلت بلدية السرحان على مبلغ مليونين و300 ألف دولار من البنك الدولي وحكومات بعض الدول المانحة وذلك ضمن البرنامج الدولي للتهجير القسري لمساندة البلدية على مواجهة أعباء استضافة اللاجئين السوريين وعدد من المنظمات الدولية،بحسب رئيس بلديتها علي عفن السرحان .

واضاف السرحان لـ( بترا) أن البلدية عمدت لاستغلال هذا المبلغ لغايات تطوير مستوى أداء الخدمات المقدمة لطالبيها في مختلف التجمعات السكانية التابعة لها، لافتا الى ان عملية التطوير استندت الى عدد من الدراسات الكفيلة بالنهوض بالبلدية لمستوى طلبات المواطنين .

واشار الى انه تقرر شراء ضاغطتي نفايات وصهريجي نضح وصهريج مياه الى جانب العمل على البدء بتنفيذ مشروعات فتح وتعبيد طرق وعمل خلطات اسفلتية في جميع مناطق البلدية .

وبين ان البلدية بدعم من منظمة مرسي كور عمدت الى تنفيذ مشروعات في مناطق البلدية شملت تاثيث رياض للاطفال في منطقة سما، واستحداث قاعة اجتماعات في مغير السرحان ، وملعب خماسي لكرة القدم في جابر الى جانب صيانة مدارس منطقة رباع بواقع 50 الف دينار لكل منطقة ،اضافة الى حصول البلدية على منح من منظمات دولية بقيمة 500 ألف دولار، بهدف تحسين البنية التحتية في مناطق البلدية من خلال تنفيذ مشروعات لاعادة تأهيل وانشاء الأرصفة والأطاريف وإنارة الطرق، الا انها ما تزال طور الدراسات.

وأشاد السرحان بتجاوب المنظمات الدولية مع احتياجات البلدية من خلال توسعة نطاق عملها والانفتاح والتعاون مع المجتمعات المحلية للارتقاء بواقع الخدمات في المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين .

يشار الى ان بلدية السرحان تعد من اكثر البلديات تضررا بموجات النزوح السوري جراء امتدادها على طول الحدود الاردنية السورية واحتضانها حوالي 16 الف لاجي سوري في مختلف مناطقها .