ورشة لـوزارة الداخلية تناقش كود سلامة "الموانئ ومراسي اليخوت"

 ناقش مشاركون في ورشة عمل  كود" الموانئ ومراسي اليخوت" في الدولة تطوير معايير واشتراطات الوقاية من الحرائق تعزيزا لدور السلامة العامة في حماية الأرواح والممتلكات.

  كان العقيد محمد حميد بن دلموج الظاهري مدير عام الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية قد افتتح الورشة التي نظمتها الإدارة في نادي ضباط الشرطة بأبوظبي وجرى خلالها  تبادل وجهات النظر بشأن زيادة فعالية السلامة العامة في الموانئ والمراسي واليخوت.

  واستعرض المقدم محمد عبد الجليل الانصاري مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي الدروس المستخلصة من حادثة حريق "مارينا اليخوت" في أبوظبي بمارس الماضي والمعايير والضوابط الخاصة بسلامة القوارب واليخوت ومراسيها وأهمية تطوير  أنظمة الإطفاء بما يتلاءم مع طبيعة ومناخ وأنماط البناء في دولة الإمارات لرفع كفاءة وأداء فرق الإطفاء في مكافحة الحرائق بالمواقع ذات الخدمات الخاصة للمحافظة على الأرواح والممتلكات وحماية البيئة.

وأضاف الانصاري إن دولة الإمارات سباقة في وضع مثل هذه اللوائح والاشتراطات الخاصة بالقوارب واليخوت حيث تسعى الجهات الحكومية المعنية إلى اعتماد تلك المواصفات دوليا تحت مسمى "كود الإمارات".

  شارك في الورشة دفاع مدني دبي وشركة الدار العقارية ومجموعة نخيل البحرية ونادي أبوظبي للرياضات البحرية ونادي دبي للرياضات البحرية ونادي الشارقة للرياضات البحرية و سلطة موانئ رأس الخيمة و ميناء الفجيرة  ومرسى البندر بشاطئ الراحة و مرسى المارينا و مرسى البطين ومركز المتابعة والتحكم.