الحمرية ومركز خليفة للأبحاث البحرية يطلقان 93 ألف أصبعية من سمك القابط

أطلقت بلدية الحمرية أمس وبالتعاون مع مركز الشيخ خليفة للابحاث البحرية التابع لوزارة التغير المناخي والبيئة 93 ألف أصبعية من سمك القابط بخور القرم بالحمرية بإمارة الشارقة .

ويأتي هذا الاكثار في إطار خطة بلدية الحمرية الاستراتيجية للحفاظ على البيئة و استدامتها و ضمن مراحل دعم البيئة البحرية بمنطقة الحمرية وتنمية التعاون مع مركز الشيخ خليفة للابحاث البحرية.

ويعد هذا الإطلاق المرحلة الثالثة من مراحل التعاون بين مركز الشيخ خليفة للابحاث البحرية و بلدية الحمرية حيث سبق ان تم اطلاق 95 الف إصبعية من سمك القابط بالمرحلة الاولى و 98 ألف إصيبعة من سمك الشعم بالمرحلة الثانية ويهدف هذا التعاون الى الحفاظ على استدامة الموارد الطبيعيه والمائيه و اثراء البيئة البحرية بالمنطقة .

وأشاد مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية بالتعاون مع مركز الشيخ خليفة للابحاث البحرية مثنيا على الجهود المبذولة من قبل وزارة التغير المناخي والبيئه .. مشيرا إلى حرص البلدية على مواصلة إكثار الكائنات الحية في خور الحمرية حيث تعد هذه المبادرة تعد احد المبادرات البيئية التي تنفذها بلدية الحمرية بالمنطقة لإثراء البيئة في عدد من المراحل.