هيئة كهرباء ومياه الشارقة

بحث الدكتور المهندس راشد الليم رئيس كهرباء ومياه الشارقة ووفد شركة فيتو الذي ضم الدكتور والتر جي أر بايدنس الرئيس التنفيذي للشركة وديرك فرانسير مديرها الإداري .. آفاق التعاون بينهما في ظل سعي الهيئة لرفع كفاءة محطاتها بنسبة 50 في المائة وخفض الفاقد من شبكات المياه حتى يضاهي المستويات والنسب العالمية.

واطلع وفد الشركة على أفضل الممارسات العالمية التي تتبناها الهيئة فيما يتعلق بعملياتها التشغيلية في محطات إنتاج وتحلية المياه .

و أكد الليم أهمية تعزيز التعاون بين الهيئة وشركة "فيتو" في الوقت الذي أصبحت فيه الشراكات بين القطاعين العام والخاص بمثابة محور أساسي لتحقيق استراتيجية الهيئة لعام 2020 إضافة إلى دعم الابتكار في رفع كفاءة المحطات وتقديم الخدمات الذكية والتي ستعود بالفائدة على المجتمع.

و أشار إلى أن الهيئة تتطلع إلى تعزيز العمل المشترك مع شركة "فيتو" والتي تعد إحدى أهم الشركات الرائدة عالميا في قطاع تطوير وصيانة وحدات إنتاج المياه وفق أعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية وبما يخدم التوجهات الحديثة وتوفير المياه بأفضل المواصفات العالمية.

و استعرض رئيس كهرباء ومياه الشارقة خلال اللقاء عددا من المشروعات المبتكرة التي نفذتها الهيئة لتطوير شبكات المياه والحفاظ عليها من الهدر والتي تضمنت تركيب أجهزة لكشف التسربات في عدد من مناطق إمارة الشارقة وتعديل وتطوير شبكات المياه في عدد من مناطق الإمارة إضافة إلى زيادة عدد مواقع فحص العينات في شبكة مدينة الشارقة ليصبح إجمالي عدد المواقع / 54 / موقعا وذلك بهدف مراقبة جودة المياه في الشبكه بشكل مستمر.

وبلغت كميات المياه التي يتم إنتاجها في إمارة الشارقة في اليوم / 114 / مليون جالون / 90 / في المائة من هذا الإنتاج يخدم مدينة الشارقة ويوجد في الهيئة 6 مختبرات فنية لمراقبة جودة المياه والحفاظ عليها من بداية التحلية وحتي وصولها للمشتركين من خلال شبكة يزيد طولها عن ثلاثة آلاف كيلومتر إلى جانب مختبرات مزودة بأحدث الأجهزة والكوادر البشرية المؤهلة لمتابعة فحص المياه والتأكد من جودتها وعذوبتها في مختلف مناطق إمارة الشارقة على مدار الساعة.

من جانبه أعرب الدكتور والتر جي أر بايدنس عن إعجابه بالمشاريع الطموحة التي تخطط هيئة كهرباء ومياه الشارقة لتنفيذها لاسيما في مجال تحديث وتطوير وحدات تحلية المياه .. مشيدا باعتماد الهيئة على الأفكار المبتكرة والإبداعية والمبادرات التي أطلقتها لتطوير الأداء في مجالات عملها وحرصها على تفعيل التعاون مع الشركات العالمية .

و أكد وجود رغبة مشتركة في تعميق وتوسيع وتنمية العلاقات الإستراتيجية وتبادل الخبرات بين شركة فيتو وهيئة كهرباء ومياه الشارقة في مجال مشروعات البنية التحتية لمشروعات المياه والدخول في شراكة استثمارية بهدف توفير أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة .. مشيرا إلى أن هذه الشراكة الجديدة ستكون ركيزة قوية لدعم المشاريع وتطوير الخدمات.