وزارة تطوير البنية التحتية تباشر إنجاز مشروع شامل الدقداقة بتكلفة 51 مليون

باشرت وزارة تطوير البنية التحتية العمل لإنجاز مشروع مركز شرطة شامل الدقداقة في إمارة رأس الخيمة التابع لوزارة الداخلية الذي تصل تكلفته التقديرية إلى 51 مليون درهم والمتوقع أنجازه خلال الربع الثالث من عام 2017.

ويقع المشروع في منطقة الدقداقة في رأس الخيمة على مساحة بناء تبلغ /11642.27 / متر مربع ويتكون من ثلاثة مباني للشرطة وللدفاع المدني وللخدمات ومحطة لمعالجة الصرف الصحي.

وتحرص وزارة تطوير البنية التحتية على تشييد وإنجاز مختلف المشاريع التابعة لوزارة الداخلية وفق المواصفات المتبعة عالميا في مجال المباني الأمنية من حيث تكاملها وضمها مختلف المباني والخدمات التي تخدم العمل نظرا لدورها في خدمة المنظومة الأمنية في الدولة .

ويتميز المشروع بالطابع المعماري الحديث مع مراعاة معايير الاستدامة وتقليل استهلاك الطاقة ما يجعله مواكبا للعصر فضلا عن تميز تصميمه بسهولة الحركة داخل المبنى للوصول إلى الأقسام المختلفة .

وتستهدف الوزارة خلال تنفيذ مشروعاتها المختلفة خفض مصادر التلوث في مراحل التنفيذ والتقليل من استنزاف وهدر الموارد الطبيعية.

وتقوم بإنشاء وإنجاز وصيانة المباني الحكومية وجميع مشروعاتها طبقا للمعايير الدولية واشتراطات الأبنية الخضراء والاستدامة للحد من التأثيرات البيئية في المبنى والتحكم فيها لإستخدامها في خدمة المبنى أو المنشأة من خلال دراسة بيئة المشروع أثناء مرحلة التصميم أو إضافة تقنيات بعد الانتهاء من مرحلة التنفيذ وذلك تماشيا مع رؤية الحكومة التي تهدف إلى أن تكون الإمارات من أفضل دول العالم في عام 2021 من خلال توفير خدمات ذات جودة وبيئة عمل محفزة للإبتكار والإبداع والتميز وبما يخدم مصالح المواطنين والمقيمين والوصول إلى الرقم واحد في جميع المجالات وخاصة في مجال البنية التحتية والمباني الحكومية والخاصة.