بلدية الحمرية ومركز الشيخ خليفة للأبحاث البحرية يطلقان 56 ألفًا من أسماك الشعم

أطلقت بلدية الحمرية ووزارة التغير المناخي والبيئة ممثلة بمركز الشيخ خليفة للأبحاث البحرية 56 ألفا من أسماك الشعم متوسط الوزن 6.3 جرام بمياه خور منطقة الحمرية "خور القرم" وذلك ضمن المشروع العام للوزارة وبلدية الحمرية لاستكثار الثروة السمكية بمختلف مناطق الدولة .

ويعد هذا الإطلاق الخامس من نوعه في مياه خور الحمرية لهذا العام حيث سبق وأطلقت البلدية والوزارة في المراحل الأربع السابقة ما يقارب 188 ألف أصبعية من أسماك القابط و172 ألف أصيبعة من أسماك الشعم .

وثمن مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية جهود معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة وسعيه لتحقيق أهداف المحافظة على البيئة واستدامتها .. مشيدا بدور جمعية الصيادين بمدينة الحمرية وجهود موظفي التفتيش والرقابة البحرية التابعين للبلدية ..

مؤكدا أن تحقيق الاستدامة البيئية في الحمرية هدف أساسي وضعت له البلدية أولويتها القصوى .

ولفت الشامسي إلى أن آثار الاستكثار ستساهم بشكل كبير في رفع مستويات المخزون السمكي بالحمرية والمناطق المجاورة لها مما سيعود بالنفع على الناتج المحلي للدولة من الأسماك .

وأشار إلى وجود تعاون كبير يربط البلدية وجمعية الصيادين بمدينة الحمرية لتطبيق القرار الصادر عن الجمعية بمنع الصيد في خور الحمرية بكل أشكاله حيث تقوم بلدية الحمرية ممثلة بفرق التفتيش التابعة لها بتفعيل قرارات الجمعية من خلال مراقبة الخور ورصد المخالفين ومصادرة أدوات الصيد المستخدمة .