أهالي أبحر الجنوبية يشتكون من طفوحات المياه تحاصرهم منذ 75 يومًا

شكا عدد من سكان حي أبحر الجنوبية تجاهل شركة المياه الوطنية لشكاواهم حول طفوحات المياه الموجودة داخل الحي لمدة تجاوزت الشهرين والنصف، مضيفين أنهم لم يشاهدوا طوال هذه الفترة فرق الصيانة سوى مرة واحدة حيث اكتفت بسحب المياه بواسطة صهاريج الشفط ومغادرة الموقع.

وأوضح نبيل الرميح أن الحي أصبح يعج بأسراب الحشرات التي تكاثرت على سطح وجنبات المياه. حتى أصبح البعوض يشكل هاجسا للسكان، مبينًا أن المياه تتسرب إلى الطرقات من 3ثلاثة مواقع مختلفة.

وأكد محمد محارق أن شكوى السكان المتكررة لم تحظ بأي اهتمام يذكر من قبل الشركة. موضحا بأن عملية سحب المياه المتسربة إلى الطرقات لن تكون حلا وإنما هي استنزاف للمال وهدر للمياه في حال تركها دون معالجتها. كما أكد بأنه قام بالاتصال بهاتف العمليات للشركة للاستفسار عن حالة الشكوى المقدمة ولكنه في كل مرة يعاود الاتصال بهم يفاجأ بأن الشكوى قد أغلقت بعد أن تم إصلاح الخلل.

وأضاف عماد العمراني بأن الحي يعتمد في المياه على الصهاريج نظرا لعدم وجود شبكة للتحلية تقوم بضخ المياه للمنازل. وأضاف قائلا: إن تلك المياه المتسربة كان من باب أولى أن تذهب إلى منازل السكان عن طريق شبكة صالحة للضخ عوضًا عن هدرها.

وأوضح أحمد الراجحي: إن المياه المتسربة مصدر الحشرات داخل الحي، إضافة إلى وصولها إلى أعمدة الإنارة وعدادات الكهرباء وإحاطتها بالمولد الرئيسي. وأضاف أن تلك المياه تسربت إلى منازل السكان، وحذر من أنه في حال استمرار هذه الطفوحات والتسرب فإن المياه ستؤثر على أساسات المباني والمنازل في الموقع.

وتواصلت مع المتحدث الإعلامي لشركة المياه الوطنية خالد مقبول منذ حوالي أسبوعين، وبعد عدة محاولات اتصال لم يتم الرد عليها عاود الاتصال وبعرض شكوى الأهالي عليه أكد أنه سيتم رفعها للجهة المعنية.