الأرصاد الجوية تؤكد عدم الاستقرار الجوي

تسود البلاد حالة من حالات عدم الاستقرار الجوي اعتبارًا من اليوم قد تستمر أربعة أيام، حيث تزداد كميات السحب على المناطق الشمالية والشرقية والجزر، يتخللها بعض السحب الركامية وسقوط الأمطار والرياح معتدلة السرعة إلى نشطة وقوية خاصة فوق البحر مع وجود السحب الركامية.

ومن المتوقع أن يزداد تعمق المنخفضات الجوية العلوية والسطحية المصاحبة لكتلة هوائية باردة قادمة من الشمال اعتبارًا من السبت تؤدي إلى تزايد كميات السحب على مناطق متفرقة من الدولة يتخللها السحب الركامية مع سقوط أمطار مختلفة الشدة ومصحوبة بالرعد أحيانًا وعلى فترات.

وجدد المركز الوطني للأرصاد ، الخميس ، تحذيراته بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات في حال سقوط الأمطار، وكذلك مع تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه خاصة الأماكن القريبة من المرتفعات وعن أماكن جريان الأودية وعدم ارتياد البحر بسبب اضطرابه في الخليج العربي وبحر عمان خلال هذه الفترة.

ودعا المركز إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات في حال سقوط الأمطار وكذلك مع تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة، ونصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه خاصة الأماكن القريبة من المرتفعات وعن أماكن جريان الأودية.

ونصح بتجنب الوقوف تحت الأشجار العالية والمنفردة وأعمدة الكهرباء والاتصالات وكذلك تجنب استخدام الهواتف المتحركة إلا عند الضرورة القصوى، مشددًا على عدم ارتياد البحر بسبب اضطرابه في الخليج العربي وبحر عمان خلال هذه الفترة.

وأكد العميد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، خطورة الحوادث التي تقع في الأجواء الماطرة، نتيجة لتدني مستوى الرؤية لدى السائقين، خاصة إذا كانت القيادة بإهمال وبسرعة كبيرة وتهور ، مؤكدًا أهمية استخدام المركبات للأنوار في ساعات الصباح الباكر عند الخروج إلى العمل.