الدكتور عاكف الزعبي

قام وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي بزيارة الى مهرجان الرمان السنوي لعام 2014 الذي نظمته مديرية زراعة محافظة اربد امس.

وقام الوزير بالاطلاع على معروضات المهرجان التي اشتملت على منتجات الرمان.

وعرض عدد من المزارعين شكواهم المتصلة بعدم توافر المياه لري مزارعهم وضرورة تعاون مديرية الزراعة في مجال الارشاد الزراعي وتوسيع مظلة المهرجان في المحافظات الاخرى لغايات تسويق منتجاتهم .

واكد الوزير مشروعية مطالب المزارعين وان الوزارة مهتمة بتنفيذ مطاليهم حسب الامكانات المتاحة في مجالات توفيرالمياه والتسويق للمنتجات .

واقامت مديرية زراعة إربد على هامش المهرجان يوما علميا بعنوان: "العناية بأشجار الرمان وطرق وأساليب الري المستخدمة"، في مجمع النقابات المهنية.

واقيمت على هامش اليوم محاضرة للتعريف بمشروع تحسين وتأمين مصادر المياه في حوض اليرموك، قدمها المهندس عمر خصاونة، ومحاضرة "العناية بأشجار الرمان" قدمها المهندس عاهد عبيدات، ومحاضرة "الإحتياجات المائية لأشجار الرمان وطرق الري المستخدمة"، قدمها المهندس يحيى ملكاوي.

وقال مدير زراعة محافظة إربد، رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان الرمان السابع، المهندس علي أبو نقطة، ان عقد هذا اليوم ينعكس على تطوير القطاع الزراعي وزيادة مشاركة المزارعين، وأطلاعهم على آخر المستجدات والأساليب الحديثة.

واضاف ان المحافظة شهدت تزايدا في كمية الانتاج على صعيد الرمان بلغت قرابة 8000 طن على مساحة 3000 دونم، الامر الذي يعكس اهتمام المزارعين بهذا الاتجاه، مؤكدا ان المديرية تولي اهتماما خاصا لهذه الزراعة .