وزير البيئة والمياه الدكتور راشد أحمد بن فهد

بحث وزير البيئة والمياه الدكتور راشد أحمد بن فهد سبل تعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية اليابان بما يخدم المصالح المشتركة لاسيما في مجال تجارة وصناعة المنتجات الحلال، جاء ذلك خلال استقباله في ديوان الوزارة وفدا رفيعا من مؤسسة تطوير صناعة الغذاء في ولاية هوكايدو اليابانية.

وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز أوجه التعاون وتنميتها وسبل دعمها وتطويرها خاصة في مجال استيراد اللحوم والمنتجات الغذائية الحلال، كما تناول اللقاء «العلامة الوطنية للحلال» التي تمّ إطلاقها ضمن متطلبات «النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال، وأشار ابن فهد إلى أن شهادات المنتجات الحلال ستسهم في فتح أسواق جديدة للمنتجات اليابانية.

من جهته وجه الوفد الياباني دعوة لمعالي الوزير أو الممثلين عن الوزارة لزيارة اليابان. في ختام اللقاء أشار الوزير إلى أن وفدا من وزارة البيئة والمياه سيقوم في نهاية الشهر الجاري بزيارة رسمية لجمهورية اليابان للاطلاع على النظم المستخدمة في سلامة الأغذية بالإضافة إلى استعراض الاشتراطات والمعايير الواجب اتباعها للحصول على شهادة »العلامة الوطنية للحلال" التي تركز على وضع معايير سلامة الأغذية ضمن إطار الشريعة الإسلامية الغرّاء وضمان مواءمتها للمواصفات القياسية الدولية.