مجلس الإمارات للأبنية الخضراء

أطلق مجلس الإمارات للأبنية الخضراء - المنتدى المستقل الذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز وتشجيع الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء - حملة " نصائح خضراء للمدارس " ..

وذلك احتفالا بـ" يوم التفاح الأخضر".

يعد " يوم التفاح الأخضر" الذي يحتفل به سنويا خلال الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر حركة عالمية تهدف إلى وضع جميع الأطفال في مدارس تتمتع بهواء نظيف وصحي للتنفس حيث يتم فيها الحفاظ على الطاقة والموارد وحيث يمكن إلهام الطلاب ليحلموا بمستقبل أكثر إشراقا وازدهارا.

وفي إطار " يوم التفاح الأخضر " يقوم الآباء والطلاب والمعلمون والمؤسسات حول العالم بمشاريع خدمية لتحويل المدارس إلى بيئات تعليمية صحية وآمنة وخضراء.

و يحتفل "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" بهذا اليوم من خلال توجيه " نصائح خضراء " صديقة للبيئة للمؤسسات التعليمية المختلفة .. مسلطا الضوء على خطوات بسيطة يمكنهم اتباعها لتشجيع كفاءة استهلاك الطاقة والمياه والحفاظ على البيئة.

وبهذه المناسبة أكد سعيد العبار رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للأبنية الخضراء " ضرورة غرس ثقافة المحافظة على البيئة و ترشيد استخدام الموارد في الأجيال الشابة في سن مبكرة.. مشيرا إلى أن المدارس تلعب دورا أساسيا في تعزيز الوعي بهذا الأمر. لذا جاء تصميم حملتنا لتشجيع الطلاب والمدارس على تبني خطوات عديدة وسهلة من شأنها أن تؤدي إلى إحداث تأثير إيجابي على البيئة ".

يذكر أن مجلس الإمارات للأبنية الخضراء يحرص على استضافة الفعاليات والمؤتمرات والمنتديات الدولية والمشاركة فيها بشكل منتظم وقد قام بتطوير سلسلة من الأنشطة بما يشمل فعاليات التواصل وورش العمل التقنية وجلسات يوم العمل المكث ف والدورات التدريبية التي تتمحور حول قضايا ومواضيع شتى مرتبطة ببيئة الأبنية بما يلبي متطلبات أعضائه وأفراد المجتمع الإماراتي وعموم منطقة الشرق الأوسط.