كهرباء ومياه دبي تنير باحات ومداخل "مدرسة العذبة" بالطاقة الشمسية

قامت هيئة كهرباء ومياه دبي بتدشين وتزويد "مدرسة العذبة للتعليم الأساسي للإناث" في دبي بمجموعة من مصابيح إنارة الشوارع الحديثة التي تعمل بالطاقة الشمسية والأضواء الكاشفة ذات الكفاءة العالية .

وتأتي هذه الخطوة تماشيا مع استراتيجية الهيئة لدعم التنمية المستدامة وسعيها إلى تطبيق العديد من المفاهيم ومنها مفهوم الاستهلاك الرشيد للطاقة والمياه ونشر الوعي البيئي للمحافظة على البيئة وحماية الموارد من الهدر من أجل ضمان استدامتها للأجيال القادمة.

وحضر حفل التدشين سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي وسعادة الدكتور أحمد عيد المنصوري مدير منطقة دبي التعليمية والمهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في الهيئة والدكتور يوسف إبراهيم الأكرف النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة وخولة المهيري نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة وعدد كبير من مدراء هيئة كهرباء ومياه دبي ومنطقة دبي التعليمية وأعضاء الهيئة التعليمية في مدرسة العذبة وطلاب مركز لوتاه التقني .

وقال سعادة سعيد محمد الطاير أنه وعملا بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" وتطبيقا لاستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي تهدف إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2030 إضافة إلى تنويع مصادر الطاقة في الإمارة لتشمل 15 في المائة من الطاقة الشمسية تسعى هيئة كهرباء ومياه دبي لحماية البيئة وصون الموارد من خلال مواكبة التحولات والتطورات العالمية في المجالات البيئية المختلفة لتحقيق الغايات البيئية المستهدفة .

وأشار إلى حرص الهيئة على استخدام مصابيح صديقة للبيئة منها ما يعمل بالطاقة المتجددة في المدرسة وذلك تعزيزا لتوجهات الهيئة في تفعيل استخدام الطاقة المتجددة في القطاع التعليمي وتحقيق الاستهلاك الأمثل لمواردها .

وقال سعادة الدكتور أحمد عيد المنصوري أن هذا المشروع كثمرة تعاون بناء بين هيئة كهرباء ومياه دبي ومنطقة دبي التعليمية قد أثر تأثيرا إيجابيا كبيرا على فكر الطالبات من حيث تبني مفهوم الطاقة الشمسية وتطبيقها فعليا في المدرسة من خلال مشاريع ومبادرات واضحة تعد نواة تدريبية للطالبات في المدرسة ونموذجا يحتذى به للمدارس الأخرى .

وتم تركيب هذه المصابيح حول مداخل وباحات المدرسة الواقعة في منطقة الخوانيج والتي كانت تفتقر في الماضي لوجود الإضاءة الخارجية المناسبة مما أعاق إدارة المدرسة من تنظيم بعض النشاطات الرياضية وإقامة البرامج والمناسبات في المدرسة والساحات المجاورة لها خلال الفترة المسائية .

وقامت الهيئة بإرسال فريق عمل متخصص ليعاين باحات ومداخل المدرسة ويقوم بتركيب المصابيح اللازمة وذلك كجزء من التزامها بمسؤولياتها المجتمعية وانطلاقا من حرص الهيئة على ضمان راحة وسعادة المجتمع بجميع فئاته من مواطنين ومقيمين وزوار كما تم تكليف فريق عمل متخصص من الهيئة لفحص البنية التحتية في باحات ومداخل المدرسة وتركيب مصابيح كاشفة حديثة مزودة بتقنية "ليد" وأخرى تستخدم ألواحا كهروضوئية .

وتعمل هيئة كهرباء ومياه دبي بشكل مستمر وعبر كل مشاريعها التطويرية على دعم مسيرة التنمية المستدامة في الإمارة من خلال تنمية المجتمع بشكل كبير وعبر دعمها لقطاع الطاقة المتجددة والنظيفة في المنطقة ورعايتها لمبادرات ومشاريع الطاقة المبتكرة.