حملة نظفوا الإمارات

كشفت مجموعة عمل الإمارات للبيئة عن تمكن أكثر من 123 ألف مشارك في الدورة الـ 13 لحملتها نظفوا الإمارات من جمع 98 طن نفايات من 104 موقعا في مختلف إمارات الدولة و التي عقدت في الفترة ما بين 6-15 من الشهر الجاري حيث بدأت رحلة الحملة في إمارة دبي واختتمت في إمارة عجمان من خلال حملة التنظيف بالإضافة إلى زراعة 430 شجرة أصلية و معمرة تحمل أسماء الفائزين والمثابرين في برامج المجموعة لإدارة النفايات المختلفة كنتاج على جهدهم والتزامهم البيئي بالإضافة إلى ردّ الجميل و العرفان إلى كوكب الأرض من خلال نشاط الغرس. 

و توجهت حبيبة المرعشي رئيسة المجموعة بالشكر إلى جميع المشتركين الذين أثبتوا ما تحظى به قضية حماية البيئة من أهمية لديهم، فضلا عن توجيه شكر خاص لرعاة الحملة، الذين تدين لهم المجموعة بفضل تنظيمها عاما تلو الآخر.

وأشادت المرعشي بالمشاركة البناءة لمؤسسات القطاع الحكومي في الحملة من خلال تقديم الدعم اللوجستي مما كان له دور كبير في نجاحها في مختلف إمارات الدولة، متوجهة بالشكر إلى البلديات والدوائر البلدية المعنيّة والتي حرصت على نقل النفايات التي تم جمعها في كل موقع والتأكد من إعادة فرزها بالإضافة إلى التخلص السليم للمواد التي لا يعاد تدويرها.

وأكدت أن تفاعل المؤسسات والدوائر الحكومية مع فعاليات الحملة مثّل عنصر نجاح لها، ويؤكد أن الشراكة البناءة بين منظمات المجتمع المدني والهيئات الحكومية من شأنها إضافة عنصر إيجابي إلى الأنشطة المجتمعية الهادفة إلى التوعية بضرورة الحفاظ على البيئة.

ونوّهت المرعشي بالمشاركة الإيجابية للطلبة الذين أثبتوا أنهم قادرون على أن يكونوا حماة للبيئة، فضلاً عن أعضاء المجموعة الذين ضربوا كعادتهم كل عام مثل التفاني والتقدم لخدمة البيئة.