الأحواض الجافة بدبي

فازت مجموعة الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية مزود الخدمات البحرية والملاحية لقطاعات الشحن والنفط والغاز والطاقة بجائزة أفضل مشروع في مجال الصحة والسلامة والبيئة المهنية " جائزة أفضل مبادرة لعام 2015 "عن مبادرتها التي تحمل اسم "صفر أضرار" خلال فعاليات جوائز الشرق الأوسط للكهرباء 2015 أمس بمركز دبي التجاري العالمي.

يأتي الفوز بهذه الجائزة المرموقة تقديرا لإدراكها المبكر لأهمية توفير بيئة عمل خالية من أي عوائق أو مشاكل تؤثر بالسلب على صحة العاملين من خلال إرساء رؤية استراتيجية بعيدة المدى تعلي قيمة المسائل المرتبطة بالصحة والسلامة إلى المستوى الذي يجعلها قاعدة ارتكاز في تحقيق الرفاه للشركة وعملائها وعامليها عبر توفير الحماية لهم ضد الإصابات المهنية وإدخال تحسينات مستمرة في بيئة العمل بما يجعلها خالية كليا من أية مسببات لحوادث وإصابات العمل الأمر الذي مكنها من تطوير مشروعات فائقة الحداثة والابتكار لصالح شركائها العالميين الرئيسيين من دون وقوع حوادث مهدرة للوقت.

وأطلقت المجموعة مبادرتها "صفر أضرار" في العام 2012 إقرارا منها بأهمية تحفيز العاملين على المشاركة في توفير بيئة عمل آمنة وصحية وترسيخ الوعي لديهم بالمزايا والفوائد المتحققة جراء اتباع تدابير وإجراءات صحية احترازية للحفاظ على سلامتهم الأمر الذي قاد إلى رفع مستوى التزام المجموعة بهذه المجالات إلى أعلى المعايير الممكنة بما جعل أداءها الكلي في مجالات الصحة والسلامة بمثابة مقياس مرجعي للحكم على أداء الشركات الأخرى.

وأعرب سعادة خميس جمعة بوعميم رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية عن سعادته وسروره بالفوز بهذه الجائزة التي تؤكد مجددا تميز الأنظمة والسياسات المـتبعة من جانب إدارة السلامة والصحة المهنية الأمر الذي ساهم في غرس ثقافة قوية تدعم إجراءاتها في مجالات الصحة والسلامة والبيئة مما رفع أدائها إلى مستويات بالغة الرقي.

وأكد التزام الاحواض بغرس ثقافة "صفر أضرار" على مختلف المستويات في المجموعة والشركات التابعة لها .. مشيرا الى تشجيعهم على ابتكار أساليب وتقنيات جديدة تسهم في الحد من المخاطر القائمة والمحتملة إلى أدنى حد ممكن مع تقوية روح المشاركة لدى العاملين في الإبلاغ السريع عن حالات وقوع الأضرار والحوادث أو احتمالية وقوعها مع التأكيد على ضرورة التعلم من هذه البلاغات.

وعبر عن فخرهم بشرف حصول مبادرة "صفر أضرار" على هذه الجائزة المرموقة حيث تتصدر أولوياتهم في مختلف مجالات أنشطتهم وأعمالهم وذلك لتوفيرها الدعم الكامل لتحقيق التطور المستدام وجذب أكبر عدد ممكن من العملاء من خلال تنفيذ المشروعات بأعلى جودة ممكنة واستخدام وأساليب وأدوات صديقة للبيئة قدر الإمكان.