دائرة الأشغال العامة بالشارقة

 أبرمت دائرة الأشغال العامة بالشارقة اليوم عقدها السنوي مع عدد من الشركات الرائدة في قطاع المقاولات لصيانة 241 مبنى حكوميا في إمارة الشارقة .

وستقوم الدائرة ـ بموجب العقد ـ بالإشراف على أعمال الصيانة و الأعمال الصحية من سباكة وأدوات صحية وتسليك المجاري بالإضافة إلى أعمال التعديلات والتغييرات المطلوبة ..بينما تشمل الأعمال الميكانيكية فحص وإصلاح أو تبديل الشبكات والتمديدات المائية وسخانات ومضخات ومواسير المياه..

كما تشمل أعمال الصيانة فحص وإصلاح التمديدات والتسليكات الكهربائية والمولدات الكهربائية والكشف على جميع التوزيعات الرئيسية والفرعية وأعمال التكييف وعمل اتزان للأحمال الكهربائية وتصحيح الخلل والأخطاء الموجودة ونظم المراقبة التلفزيونية وفحص وإصلاح أنظمة الإنارة الداخلية والخارجية والطوارئ والأبواب والبوابات الإلكترونية ونظم السلامة والمصاعد والأدراج المتحركة .

وستشرف الدائرة على تشغيل وصيانة 241 مبنى حكوميا في الإمارة .. حيث تتنوع المباني التي تشرف على صيانتها من مختلف القطاعات الحكومية والخدمية والنوادي الرياضية ومراكز الأطفال والناشئة والمباني التابعة للقيادة العامة لشرطة الشارقة وبعض المساجد والمدارس والمراكز الصحية وذلك بتقديم خدمات ذات جودة عالية لجميع الجهات الحكومية التابعة لحكومة الشارقة مستخدمة أحدث التقنيات .

وقال سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس الدائرة إن ميزانية العقد السنوي لصيانة المباني الحكومية خلال العام الجاري تبلغ حوالي 25 مليون درهم .

وأشار السويدي الى أن الدائرة تقوم بتطبيق نظام جديد لصيانة المباني الحكومية تحت عنوان الصيانة الذكية باستخدام الأنظمة الذكية ووسائل حديثة عبر تطبيقها الذكي" sharjah dpw " على أجهزة الهواتف المحمولة الذكية والأجهزة اللوحية لتلقي بلاغات الصيانة من الموظفين المسؤولين في الدوائر والهيئات المعنية .