أسبوع التنمية المستدامة

 أعلنت مجموعة "أكور" للخدمات الفندقية في الشرق الأوسط عن أن نتائج الأداء البيئي لفنادقها خلال العام المنصرم، ضمن إطار برنامج "بلانيت 21" الذي أطلقته المجموعة.
 وأكدت مجموعة "أكور" اعتزامها زراعة 100 ألف شجرة في دولة الإمارات خلال الأعوام العشرة المقبلة.

 وأوضح المدير العام لفندق "نوفوتيل" و"أداجيو" أبوظبي البستان دومينيك ميرسييه، أن الإمارات قطعت  شوطًا هائلًا  في هذا  الشأن عبر تبنيها  حزمة من الاستراتيجيات المبتكرة اذ أن الامارات تتبنى نهج الاقتصاد  الأخضر من خلال (التنمية الخضراء)، من  أجل  الجيل الحاضر والمستقبل  وتعزيز زيادة الدولة على المستوى العالمي والحفاظ على الأركان السبعة  وتشمل : الصحة، والطبيعة، والحد من انبعاثات الكربون، والابتكار، ودعم المجتمع المحلي وفرص العمل وإجراء الأعمال بالشفافية.

 وأضاف: تشتمل أبرز إنجازات "أكور" خلال عام 2014 على ترشيد استهلاك المياه بنسبة 10في المائة، وإعادة تدوير النفايات في جميع فنادقها في المنطقة، بالإضافة إلى عدد من  المبادرات مثل تركيب نظام لمراقبة وتحليل أداء المرافق في جميع الفنادق، وتطبيق حملة "زرع من أجل الأرض" واستثمار الوفورات المسجلة في الفنادق لتمويل برامج التشجير، وتركيب أجهزة لتنظيم تدفق المياه في غرف النزلاء والأماكن العامة، بالإضافة لاستخدام الإنارة عالية الكفاءة والمضخات الحرارية في الفنادق.

 وصرح بأن مجموعة "أكور"  تفتخر  بأنها ملتزمة  فيما  يضمن (الحفاظ  على البيئة  عن طريق الحد من استخدام المياه، وإعادة تدوير النفايات، والحد من انبعاثات الكربون)، مستدركًا  أن مجموعة "أكور" زرعت حتى الآن ثلاثة ملايين شجرة كجزء من مشروع التشجير العالمي الذي تدعمه الأمم المتحدة.

 وكانت ادارة فنادق "أداجيو"  و"نوفوتيل" أبوظبي البستان، التابعة لمجموعة أكور العالمية أخيرًا في مناسبة أسبوع "التنمية المستدامة"  كجزء من الالتزامات التي قدمتها مجموعة "أكور" لدعم  التنمية المستدامة في الدولة.
 
ونظمت إدارة فنادق "اداجيو"  و"نوفوتتيل"  دورة تدريبية لصالح  الموظفين بهدف  التعرف على  الطعام الصحي والحفاظ على نظام غذائي متوازن لموظفيها، بالإضافة إلى سباقات المسافات القصيرة وسباقات كيس وعمليات شد وجذب كما تم   بعض  الأعمال الفنية التي صنعت بواسطة  المواد المعاد تدويرها.