القاهرة-شيماء مكاوي
كشفت مصممة الأزياء رانيا يوسف عن طرحها مجموعة من أزياء الربيع والصيف, تعمدت فيها إحياء أزياء الزمن الجميل وإحياء التراث المصري الأصيل بمجموعة من الأزياء المختلفة وغير التقليدية, وأوضحت أنها صممت مجموعة من الفساتين القصيرة وإستخدمت في تصميمها فن "البانتير" أو الرسم على القماش وطعمته بالتطريز.
وأكدت إلى "صوت الإمارات" على أنها صممت "البونشوهات" والملس الصعيدي بتكنيك جديد وهو فن "الباتشورك" وهو تجميع الرسومات بقصاقيص القماش وأن المجموعة بأكملها مستوحاة من مصر وأرض مصر ولهذا إستخدمت قماش الملس الصعيدي والشبيكة الذي يشبه شبك الصيادين، و الستانات الراقية التي إستخدمتها في بونشوهات أطلقت عليها "الليلة الكبيرة" وإستخدمت غالونات بأشكال مختلفة وإخترتها بعناية شديدة .
وبيَّنت أنها صممت بونشو من مجموعة "الليلة الكبيرة" وصممت " الغازية " أو الراقصة بفن الباتشورك بكل تفاصيلها حتى الورد الذي تم وضعه على فستانها وصممت معها الزمار والخلفية من فن البانتير والصدر تطريز من الصدف والشراشيب البدوي, أيضا صممت بونشو سيناء وصممت الجمال والنخيل والجمل والنخل بتكنيك الباتشورك والشمس والجبال والسماء في الخلفية بفن البانتير " الرسم على القماش ".
وأشارت إلى أن الشبيكة كانت من أصعب التصميمات موضحة أنها لأول مرة يتم إستخدام تكنيك الباتشورك مع القماش الشبيكة وتم الجمع بين الدانتيل والكروشيه وتطريز الغالون, مضيفةً, "تصميم أرهقني كثيرًا لأنه يحتاج إلى دقة كبيرة" .
وبالإشارة إلى قرب حلول شهر رمضان أضفت على تصاميمها شهرزاد وشهريار وكأنهما في مسلسل " ألف ليلة وليلة " وصممت حوار فيما بينهما شهريار يقول لشهرزاد " احكي يا شهرزاد " وشهرزاد تقول "مولاي ", كما صممت "بائع العرقسوس" بتكنيك " الباتشورك "، وكذلك راقصين النوبة الفتيات يرتدين جلباب والرجل يرتدي جلباب أبيض ويمسك الطبلة في يده, كما صممت جزء من أوبريت الليلة الكبيرة على إحدى البنشوهات تظهر فيه جمال المرأة الفلاحة بأزيائها المشهورة بألوانها الجذابة .