السيدة حليمة صو

شاركت معالي وزيرة الشباب والرياضة السيدة حليمة صو، رفقة وفد هام من قطاعها في الاجتماع الأول للجنة الفنية المتخصصة للشباب والرياضة بالاتحاد الإفريقي صباح اليوم الجمعة 31 أكتوبر 2014 بمقر الاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، تحت شعار "بناء التفاعل بين الشباب والرياضة والثقافة".

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع، الذي يستمر يومين، فضلا عن انتخاب مكتب اللجنة الفنية المتخصصة للشباب والرياضة والثقافة، دراسة ومناقشة عروض تتناول قضايا الشباب والرياضة والثقافة في إطار أجندة أفريقيا 2063 التي تمثل الإطار الاستراتيجي المرجعي للاتحاد الإفريقي. 

وقد انتخبت بلادنا ممثلا عن مجموعة دول شمال إفريقيا في المكتب وأحد نواب الرئيس اللجنة الفنية المتخصصة.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي قد قرر هذه السنة تفعيل آلية اللجان الفنية المتخصصة، التي تجمع أحيانا عدة قطاعات وزارية، وتمثل بديلا للمؤتمرات الوزارية التي كانت الآلية المعتمدة في السابق.

ويضم وفد بلادنا، فضلا عن معالي السيدة الوزيرة، المستشار المكلف بالرياضة السيد با عليون كاتا، ومدير البرمجة والتعاون السيد المصطفى ولد ينبابه، ورئيس مصلحة العلاقات الخارجية السيد ودو ولد محمد، و مكلفا بمهمة في وزارة الثقافة والصناعة التقليدية السيد اجيد ولد عبدي.

كما حضر الاجتماع كذلك القائم بالأعمال بالنيابة في سفارة موريتانيا بأديس بابا المستشار الأول السيد يحي ولد الطالب ولد عبد الله .