فرناندو هييرو

الأسطورة الإسباني وكابتن ريال مدريد والريان السابق فيرناندو هييرو، يظل الشغف الذي يكنّه لفريقيه القديمين لم يخفت على الإطلاق، ولا يزال يتابع نتائجهما عن كثب وكأنه لا يزال يلعب في صفوفهما ويرتدي قميصهما.، "في كل نهاية أسبوع، أتصفّح النتائج عبر الإنترنت،" هذا ما أقرّ به هييرو في مقابلة مع موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث بابتسامة تعلو مُحياه.

وقال النجم الإسباني: "كانت السنة الماضية صعبة بالنسبة إلى الريان. إلا أن الفريق يُقدم هذا العام أداءً استثنائياً بوجود لاعبين كبار. الريان نادٍ عريق تاريخياً، ويملك القاعدة الجماهيرية الأكبر في قطر. تواجد في صفوفه على مدى السنوات لاعبون كبار، وهناك الآن سيرخيو جارسيا، ومن المهم أن يسعى الريان لنيل اللقب مع جماهيره. السدّ ولخويا فريقان رائعان. أمر عظيم بالنسبة للدوري أن يسود مثل هذا التنافس القوي على الصدارة. يملك الريان فرصة كبيرة ليكون بطل دوري نجوم قطر هذا العام بالنظر إلى أسلوبه ونتائجه المميزة.

تجربة رائعة في قطر

وبالنسبة لهذا المدافع الأسطوري الذي ساعد ريال مدريد على نيل ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا خلال حقبة زاخرة بالإنجازات مع نادي العاصمة، فإن التجربة التي خاضها في قطر لا تنسى: "رغم أنها امتدت لسنة واحدة فقط، كانت تجربة رائعة بالنسبة لي وذلك بسبب الثقافة الجديدة وحماس الناس، وأضاف هييرو أنه متحمس لحضور مباراة في الملعب الجديد لناديه السابق قيد الإنشاء حالياً من أجل استضافة مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022: "أمر عظيم أن يكون هناك ملعب جديد لكأس العالم. وكلاعب سابق، يشرّفني أن يتم استدعائي لتسجيل رسالة مصورة في تقديم استاد الريان. أتمنى العودة إلى الاستاد عندما تنطلق البطولة سنة 2022. سيكون الملعب الجديد رائعاً بالنسبة للنادي وللدولة ولكأس العالم، وأنا فخور به".

العنابي في أيادي أمينة

وبحسب هييرو، فإن المنتخب القطري بأيدي أمينة، وأشار إلى الخبرة العريضة والمشهود لها التي يجلبها اللاعبون الإسبان إلى البلاد: "بدأ الأمر مع غوارديولا ومن ثم معي، ثم أتى لاعبون من أمثال تشيكو فلوريس وراؤول والآن تشافي موجود هنا. يسود في قطر شغف كبير بكرة القدم الإسبانية. هناك جماهير كبيرة لناديي ريال مدريد وبرشلونة هنا. أعتقد أنه أمر إيجابي أن لاعبين مثل راؤول وتشافي يتجهون إلى قطر ويجلبون معهم خبرتهم وارث الملكي والبارسا، وفي أكاديمية أسباير أيضاً، من أجل