جوزيه مورينيو

وقع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على عقود تدريبه لمانشستر يونايتد الإنجليزي، بداية من الموسم المقبل خلفاً لفان جال ولـ 3 مواسم قادمة وبراتب خيالي هو الأعلى بين مدربي العالم.

وكشفت صحيفتي "موندو ديبورتيفو" الإسبانية و"دايلي ستار" الإنجليزية عن توقيع مورينيو لعقد مبدئي، مع مسؤولي يونايتد لتدريب الفريق لثلاث مواسم قادمة براتب خيالي يصل لـ 20 مليون يورو في الموسم الواحد.
وكانت المفاوضات مستمرة بين الطرفين طوال الفترة الماضية، خاصة مع تذبذب نتائج الفريق مع الهولندي لويس فان جال المدرب الحالي، والذي خرج بالفريق من دور المجموعات بدوري الأبطال ويحتل المركز الخامس على جدول الترتيب للدوري الإنجليزي حالياً.

وبذلك يتفوق مورينيو على نظيره جوارديولا مدرب السيتي، في الراتب السنوي ليكون أعلى راتب لمدرب في إنجلترا والعالم حيث سيتقاضى 16 مليون جنية إسترليني مع يونايتد، في حين يتقاضى جوارديولا مع السيتي 15 مليون جنية إسترليني فقط.

وأضافت الصحيفة أن الإعلان الرسمي عن الصفقة سيكون قريباً للغاية، و ربما يكون في الساعات القليلة القادمة، لاسيما بعد خسارة الفريق أمس بالدوري الأوروبي أمام فريق ميتلاند الدنماركي بهدفين لهدف.