تنطلق غدًا منافسات الأدوار التمهيدة للعبة الجوجيتسو في دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية في مدينة بوكيت التايلاندية بمشاركة منتخبنا الوطني الذي أجرى اليوم عملية الوزن بنجاح.

ويشارك بطلنا العالمي فيصل الكتبي الحزام الأسود في وزن تحت 90 كجم وأحمد غلوم المازمي الحزام البني في وزن تحت 60 كجم وخلفان حميد بالهول الحزام الأزرق تحت وزن 80 كحم وزايد عبيد راشد الكعبي  الحزام البنفسجي تحت وزن 90 كجم وسعود عبد الله الحمادي الحزام الأزرق تحت وزن 80 كجم وطالب صالح الكربي الحزام البني تحت وزن 70 كجم ومحمد درويش النعيمي الحزام الأبيض في الوزن المفتوح فوق ال 90 كجم وعيد ريحان سالم الحزام البنفسجي في الوزن المفتوح فوق ال 90 كجم وسعيد حميد الشامسي الحزام الأبيض تحت وزن 60 كجم وعلي سالم الدرعي الحزام البنفسجي تحت وزن ال 70 بالإضافة إلى لاعبة واحدة هي شفاء حسن في وزن ال 65 كجم.

وسادت حالة من الارتياح لدى الجهاز الفني بعد نجاح الخطوة الأولى وهي الوزن حيث بذل لاعبونا جهودا كبيرة في مرحلة الإعداد للوصول إلى الوزن المستهدف لكل لاعب.

واعلنت اللجنة المنظمة أن عدد الدول المشاركة في منافسات الجوجيتسو بالألعاب الشاطئية بلغ 16 دولة جرى توزيعهم على مجموعتين بحيث يتأهل الفائزون من دور ال 16 إلى دور الثمانية ومن الثمانية إلى نصف النهائي ثم إلى النهائي.

وتسود بعثة منتخبنا أجواء تفاؤلية باقتراب حلم تحقيق أول ميدالية آسيوية تحت مظلة اللجنة الأوليمبية حيث التقى اليوم فهد علي الشامسي المدير التنفيدي لاتحاد الجوجيتسو أمين عام الاتحاد الآسيوي اللاعبين والجهاز الفني وطالبهم ببذل أقصى جهد لعزف السلام الوطني في أكثر من مناسبة وأكد لهم أن ثقة مجلس إدارة الاتحاد فيهم بلا حدود وأنهم حققوا ميداليات غالية في بطولات عالم سابقة وأن الفرصة سانحة هذه المرة للظهور بقوة على مستوى القارة في البطولة.

وقال فهد " طموحاتنا كبيرة والمؤشرات إيجابية حيث رأيت الإصرار والتركيز والعزيمة في أعين اللاعبين وقد خضعوا جميعا لتدريبات مكثفة على مدار شهرين بعدد ساعات يتفق مع أعلى المعدلات الدولية للإعداد وأخذنا بالأسباب في تهيئة كل الظروف المثالية لهم".

وفي الاطار ذاته اكد مايك رايتر مدرب المنتخب أنه راض تماما عن كل مراحل الإعداد وأن كل الأمور صارت كما كان مخطط لها .. مشيرا إلى أن المشاركة على مستوى آسيا سوف تكسب اللاعبين خبرة كبيرة وأنه يتوقع أن تكون المنافسات قوية لأن اللعبة نشأت في آسيا وتوجد دول كثيرة بتلك القارة العملاقة لها باع طويل في ممارستها .