مشجعي كوريين في الالعاب الاسيوية

 حضر مسؤولون كوريون شماليون في منتصف العمر على مدرجات ملعب انتشون لكرة القدم اليوم الإثنين لتشجيع منتخب بلادهم الرجالي في المواجهة التي جمعته بالمنتخب الصين في إطار دورة الالعاب الآسيوية المنظمة في كوريا الجنوبية .

وقد هتف نحو 20 من المسؤولين الذين اتوا من بيونغ يانغ من أجل فوز منتخبهم الذي لعب مبارته الأولى اليوم ضد الصين، الحليف الشيوعي التقليدي. ويبدوا أن صلواتهم استجيب لها في النهاية، إذ فازت كوريا الشمالية بنتيجة 3-0.

ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح الآسياد يوم الجمعة، ولكن بدأت منافسات كرة القدم للرجال والنساء اليوم الأحد.

وقالت إحدى الحاضرات ضمن المجموعة والتي كانت ترتدي زيا رياضيا باللونين الأحمر والأبيض، لوكالة يونهاب : "أعتقد اننا سنفوز ". وطلبت من المراسل ملوحة بالعلم الكوري الشمالي أن لا يكلمها حتى تتمكن من "التركيز على مشاهدة المباراة"، لكنها لم تتمكن من إخفاء سرورهاا لرؤية رفاقها على ارض الملعب.

وتابع بقية المسؤولين المباراة عن كثب، وغالبا ما أشاروا للاعبين ودردشوا مع بعضهم البعض بحماس.

وسبق لكوريا الشمالية أن أعلنت عن ارسال مجموعة من المشجعات لدورة الألعاب الآسيوية، قبل أن تتراجع عن قرارها الشهر الماضي بسبب ما وصفته برد فعل غير موات من سيئول. وتخطط بيونغ يانغ لإرسال مجموعة من 273 من الرياضيين والمدربين والحكام ومسؤولين آخرين، وحلت الدفعة الأولى المكونة من 94 مشاركا على مطار انتشون الأسبوع الماضي.

وحضر أيضا لتشجيع المنتخب الكوري الشمالي مشجعون ينتمون لجماعات مدنية ناشطة في كوريا الجنوبية. وهتف نحو 300 شخص بعبارات مثل " إننا واحد " و " الرياضيون الكوريون الشماليون، إلى الأمام! " وغنوا أيضا أغنية "أريرانغ" التراثية الكورية وأغنية كورية شمالية بعنوان "تشرفنا".

وقال عضو في فريق التشجيع المشترك بين كوريا الجنوبية والشمالية " من المؤسف أننا لا نستطيع أن نكون جنبا إلى جنب مع المشجعين الكوريين الشماليين، لكننا سنبذل قصارى جهدنا لنهتف لشبه الجزيرة الكورية كلها "، مضيفا " نأمل أن تكون هذه الألعاب فرصة لخلق السلام ".

وفي مؤتمر صحافي، أعرب مدرب كوريا الشمالية " يون جونغ سو " عن امتنانه للكوريين الجنوبيين الذين شجعوا فريقه قائلا " أود أن أشكرهم على ذلك " ..