مونديال 2022

أكد مسؤول رفيع بالجهة المسؤولة عن إنجاز مشاريع الملاعب الدولية والبنية التحتية لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، أنه لم تحصل "حادثة واحدة جسيمة" أو "حالة موت واحدة لأي عامل" في مشاريع المونديال بقطر، كما أشاعت تقارير صحافية.

وقال المدير التنفيذي للاتصال والتسويق باللجنة العليا للمشاريع والإرث، ناصر الخاطر: "ليس لدينا حالة وفاة واحدة بين العمال الذين يعملون في منشآت كأس العالم، وليس لدينا حادثة واحدة جسيمة".

وتحدث الاتحاد الدولي لنقابات العمال عن سقوط ضحايا وسط عمال نيباليين أثناء العمل في بناء ملاعب المونديال القطري.

وأضاف الخاطر "لا أريد الدخول في نوايا الناس، أو في نوايا مؤسسات إعلامية، أو سياسية. علينا التركيز على عملنا وعلى أن نكون في أتم الاستعداد قبل انطلاق البطولة".

ويعود المدير التنفيذي للاتصال والتسويق باللجنة العليا للمشاريع والإرث ويؤكد أن "الحملة التي نتعرض لها منذ سنوات أساسها أن بعض الدول ترى أن مثل هذه البطولة يجب أن تنظم في دول تتمتع بالعراقة في عالم كرة القدم".

وأضاف "لا بد أن نتمتع باليقين بأن العالم يتغير وكرة القدم كذلك. نرى سيطرة آسيا في كرة القدم في تزايد. جانب كبير من رعاة اللعبة باتوا يأتون من آسيا. ثقل القارة في عالم كرة القدم في ازدياد. أعتقد أنه أمر طبيعي أن تتجه اللعبة نحو الشرق".